جامعة الكويت

الجامعة: لا استقبال لطلبات المتقدمين للماجستير

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، عن عدم تسلم إدارة التطوير الإداري طلبات المتقدمين على البعثات الدراسية للماجستير والدكتوراه وكذلك الدبلوم العالي، في فترة التسجيل الحالي على الإجازات الدراسية، والتي انطلقت في 1 مايو الجاري وتستمر حتى نهاية الشهر.

وأفادت المصادر بأن عدم استلام طلبات الإجازات الدراسية للماجستير والدكتوراه بالفترة الراهنة، جاءت بناءً على توصية للجنة البعثات والإجازات، وبالتالي سيقتصر التسجيل واستقبال الطلبات حالياً على الموظفين المتقدمين للإجازات الدراسية، في الدبلوم والبكالوريوس.

وبينت أن هناك شروطا وضعت أمام الراغبين بالتقديم على الإجازات الدراسية، منها أن تكون الإجازة بمجال الموظف، وضمن الحاجة الفعلية لمركز عمله، وألا يتجاوز سنه عن 45 عاما، وأن تكون جامعة الدراسة معترفا بها ومعتمدة.

وأكدت أن يكون للموظف خدمة حكومية لا تقل عن 4 سنوات، إذا كانت الإجازة براتب كامل، مع حصوله على تقدير ممتاز في آخر 3 تقارير تقييم أداء بالجامعة، ولا تقل عن 3 سنوات إن كانت الإجازة بنصف راتب.

وبينت أن قبول طلب المتقدم لا يعني الموافقة على إجازته، حيث ستتم عملية اختيار من سيحصلون على إجازات دراسية من بين المتقدمين، بناءً على معايير المفاضلة المحددة من لجنة البعثات والإجازات الدراسية بالجامعة.
المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock