جامعة الكويت

الترميم الداخلي لمجمع الصوابر مع طلبة كلية العمارة

 

 

أقامت كلية العمارة بجامعة الكويت معرض لمشروع ” الترميم الداخلي لمجمع الصوابر ” مع طلبة استوديو التصميم المعماري الداخلي 2 بإشراف د.لميس بهبهاني، وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 25.5.2017 في معرض كاب مجمع لايف سنتر – الشويخ.

 

وبدورها ذكرت عضو هيئة التدريس في قسم العمارة الداخلي في كلية العمارة د.لميس بهبهاني  أن  هذا المعرض يأتي ضمن العديد من الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها الكلية من أجل تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المنبثقة أساساً من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة، وذكرت أن ما يميز هذا المشروع عن باقي المشاريع هو أن الفرصة تسنت للطلبة في دراسة موقع موجود مهمل، واختيار خاصية واحدة من الموقع ليتم دراسته بشكل مركز ومساعدتهم في تصميم مشروع مكتب ترميم معماري وصيانة مخصصة لمجمع الصوابر.

وبينت أنه من ضمن الأمثلة على اختيار خصائص التصميم من الموقع اللتي تتميز العديد بها بالصوابر، هو اختيار الفراغ والكتل، او الزرع، موضحة أن هدف التصميم لهذا المكتب هو تصميم مكتب ترميم معماري و صيانة خاص بالمجمع لتجنب مشاكل الحريق في استخدام مواد معينة في التوسعات والحفاظ على أعمال الصيانه الدورية و الموقع بشكل عام.

 

وحول رأيها بطلبة السنة الثانية في تخصص التصميم الداخلي أشارت إلى أنهم يعتبرون من دفعة تتميز بالذكاء ولكن تنقصهم الثقة والدعم من الجامعة لتزويدهم باحتياجاتهم في حرم الجامعة من أماكن ومساحات كافية لبناء مجسماتهم و لعرض أعمالهم، ولكن استطاعوا التغلب  نوعا ما على هذه المشاكل، وفي النهاية استطاعوا النجاح بتقديم المشروع النهائي حيث ان ال18 طالب وطالبة أكملوا نهاية السنة الثانية بنجاح وجدارة.

 

وأكدت د. لميس بهبهاني ان هذا المعرض يأتي للوقوف على إمكانيات ومخرجات كلية العمارة والتعريف بمهارات الطلبة في مجال التخطيط والتصميم العمراني والداخلي مما ينعكس إيجاباً على أداء كوادر الجهات المعنية التي ترفدها وتعزز كوادرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock