قسم السلايدشو

الكويت والوكالة الذرية توقِّعان اتفاقية «الطب النووي»

وقّع مركز جابر الأحمد للطب النووي والتصوير الجزيئي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي أمس، اتفاقية تنفيذية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تهدف الى تعزيز التعاون الثنائي بمجال التطبيقات النووية في الاستخدامات السلمية خاصة في مجال الطب النووي.

ووقع الاتفاقية من جانب «التقدم العلمي» المدير العام للمؤسسة د.عدنان شهاب الدين، وعن الوكالة نائب المدير العام للتطبيقات النووية ألدو مالافاسي، على هامش الدورة الـ 60 للمؤتمر العام للوكالة.

واعتبر شهاب الدين عقب التوقيع ان الاتفاقية تعد الاولى مع الوكالة في مجال الطب النووي، مبينا انها تشمل تعزيز التعاون مع برنامج التعاون التقني للوكالة لدعم القدرات المؤسسية والتقنية في المجال.

وأشادت المديرة العامة لمعهد الكويت للابحاث العلمية د.سميرة السيد عمر بالاتفاقية التي تندرج في اطار التعاون المتميز الذي يربط الكويت بالوكالة في مجال التطبيقات النووية في الاستخدامات السلمية، خاصة مجال الطب، ومنها الطب النووي.

وقالت مديرة مركز جابر الأحمد للطب النووي والتصوير الجزيئي د.نهيل النفيسي ان توقيع الاتفاقية يأتي تتويجا للتعاون المشترك بين الوكالة والمركز، والذي بدأ منذ بداية تشغيل المركز، واستمر على مدار السنوات الثلاث الماضية. (فيينا ــــ كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock