أخبار منوعة

«إعانة المرضى» تنظم المؤتمر الأول لـ «مدرسة المستشفى» 30 الجاري

تنظم رابطة «أبي أتعلم» التابعة لجمعية صندوق إعانة المرضى المؤتمر الأول لمبادرة تطبيق مدرسة المستشفى في الكويت وتعليم الأطفال المصابين بالأمراض المزمنة والمستعصية في 30 سبتمبر الجاري.
وقال المدير العام للصندوق جمال الفوزان لـ «كونا»، اليوم الثلاثاء، ان هذا المؤتمر الموجه الى اولياء امور هذه الفئة من الاطفال المصابين الذي يستمر يومين، يهدف الى تمكين الاطفال المصابين بمرض السرطان والامراض المستعصية من القدرة على تحصيل التعليم تحت اشراف مجموعة من الطبيبات والاطباء واولياء الامور.
وأكد حق هذه الفئة من الاطفال في التحصيل العلمي حتى وهم يخضعون للعلاج سواء في المستشفى او البيت، مشيرا الى ان الرابطة خرجت بهذه الفكرة لاهمية حق الاطفال في التعليم ليتمكنوا من الدراسة وتقديم الاختبارات.
وأضاف ان هذا المؤتمر موجه في الاساس الى اولياء الامور والمجتمع لضرورة الالتفات الى هذه الفئة ومساعدتهم في التعلم والدراسة واستمرار هذه العملية التعليمية الخاصة بهم، مبينا ان هذا المشروع يعنى باستمرارية التعليم للطلبة المرضى، سواء كانوا في المستشفى أو في البيت إلى أن يتهيأوا صحيا للعودة إلى مقاعد الدراسة في مدراسهم الأصلية.
وبين الفوزان أن الرابطة معنية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية لربط الاطفال بالمناهج التعليمية والاختبارات دون حضورهم لتعذرهم بسبب المرض والخوف عليهم من اي عدوى.
الصورة ٥٥٠٢١٧ بتاريخ الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 – «إعانة المرضى» تنظم المؤتمر الأول لـ «مدرسة المستشفى» 30 الجاري

المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock