قسم السلايدشوأخبار منوعة

طبيب كويتي يعيد البصر لطفلة فلسطينية

• السبتي أجرى لها عملية بالتعاون مع «الهلال الأحمر»
• رؤى عاهد: الحمد لله… سأعود إلى الدراسة وشكراً للكويت

أعلن مدير مركز الكويت التخصصي للعيون واستشاري طب جراحة العيون والشبكية د. خالد السبتي نجاح عملية إعادة البصر إلى طفلة فلسطينية تعيش بمخيمٍ للاجئين الفلسطينيين في الأردن، بعد إجراء جراحة عاجلة لها في الكويت.
وقال السبتي، لـ «كونا» أول أمس، إن إجراءات القيام بالعملية تمت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وسفارة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية.
وأوضح أنه تم اجراء الجراحة للطفلة رؤى عاهد البالغة من العمر 11 عاماً في العين اليسرى، حيث أجريت لها جراحة أخرى في العين اليمنى الأربعاء الماضي بالمركز، وتكللت العملية الأولى بالنجاح وتحسن البصر، وأصبحت الرؤية لديها 6 على 18.
وأضاف أن الجراحة تمثلت بإزالة العدسة الأساسية للعين بعد أن تغير مكانها وبدأت في اعاقة البصر، لافتاً الى أن الجهاز الذي تم اجراء الجراحة به هو الوحيد في الكويت، وواحد من أصل 150 جهازاً مماثلاً على مستوى العالم.
وذكر أنه شارك مرتين في الفريق الطبي لبرنامج «الهلال الأحمر»، إذ تم في المرة الثانية اجراء 30 عملية لإزالة المياه البيضاء وجراحة الشبكية خلال ثلاثة أيام، وتكللت جميعها بالنجاح.

من جهتها، أكدت الأمينة العامة لـ «الهلال الأحمر» مها البرجس، أن جراحة الطفلة رؤى ليست الأولى، وهناك العديد من الجراحات التي أجراها د. السبتي، مشيرة إلى أن حالة رؤى تطلبت استضافتها في الكويت فتم عمل كل الإجراءات اللوجستية لذلك.
شكراً للكويت
من جانبه، أعرب والد الطفلة عاهد عبدالله عن خالص الشكر والتقدير للكويت حكومة وشعبا، لاسيما «الهلال الأحمر» وسفارة الكويت في الأردن ود. السبتي على هذه المبادرة الإنسانية وإجراء الجراحة لابنته التي استعادت بصرها بعد فقدانه لأكثر من عام.
وأشار عبدالله إلى أن رئيس «الهلال الأحمر» د. هلال الساير زاره في مقر إقامته بالفندق، واطمأن على أحواله وأحوال ابنته.
بدورها، قالت الطفلة رؤى عاهد: «الحمد لله انني أبصر الآن، بفضل الله اولا ثم بفضل الكويت، والدكتور خالد، وجمعية الهلال الأحمر، والحمد لله انني سأعود الى الدراسة مرة أخرى»، موجهة الشكر الجزيل إلى كل أهل الكويت وإلى كل من ساعدها على استعادة بصرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock