قسم السلايدشو

د. الصراف: وزير التربية يريد من جولاته أن يكون العام الدارسي بلا مشاكل

أكد الخبير التربوي الدكتور عبدالحميد الصراف أن وزير التربية الدكتور بدر العيسى أراد من جولاته الأخيرة على المدارس إلى التعرف على أوجه النقص في المدارس قبيل دخول العام الدراسي الجديد، ولكي لا يوجه له اللوم مع بداية العام الدراسي عند وجود نقص ما في إحدى المدارس.

 

وأشار الدكتور الصراف إلى أن الوزير حاول بكل ما يستطيع أن يبين ويبرهن أنه يتابع حتى يكون العام القادم عاما بلا مشاكل وبالتالي تستقر العملية التعليمة، وهذا هو القصد من تلك الزيارات إلى المدارس المختلفة، لذلك نزل الوزير بنفسه إلى الميدان. 

 

وتابع:هذه الصورة التي أراد الوزير الدكتور بدر العيسى أن يوصلها تتمثل في أن الوزير أو القيادي لابد أن لا يعتمد على المسؤولين إعتمادا كليا في إدارة كل شيء، لذلك أراد أن يتأكد بنفسه عن مجريات الإنجازات التي تتم داخل المدارس. 

 

وأضاف: هناك العديد من الملفات الساخنة من المفترض أن يتابعها وزير التربية كذلك، ولديه مسؤولين من المفترض أن يكلفهم بالذهاب إلى المناطق التعليمية ويتأكدون من جهوزية المدارس وعليه كوزير أن يلتفت إلى العملية التعليمية ويتعرف على أوجه النقص فيها، وعليه أن يسعى إلى تطوير العملية التعليمية من خلال خطط جديدة. 

 

وقال: اليوم مدخلات التعليم ضعيفة ومخرجاته ضعيفة ، متسائلا ما فائدة القياديين والمسؤولين في الوزارة الذين من مسؤوليتهم التأكد من جهوزية المدارس والعام الدارسي ؟

 

وأضاف: الوزير اليوم لديه العديد من الإمبراطوريات، فعنده التعليم العالي ولديه التعليم التطبيقي والجامعة ومعهد الأبحاث العلمية، وهناك ملفات ساخنة، ومن المفترض أن يوجه المسؤولين في الوزارة إلى إعداد تقارير عن المدارس ويلتفت هو إلى الملفات الساخنة في وزارته. 

 

وأشار إلى أن الناس يريدون النهوض بالميدان التعليمي يريدون النهوض بالكتاب المدرس وبعموم العملية التعليمية، فهذا هو المطلوب، في ظل وجود العديد من الملفات الساخنة التي تحتاج إلى حلول مثل قضية مدخلات ومخرجات التعليم، وظاهرة الدروس الخصوصية تلك الظاهرة السيئة والتي طفحت الآن على السطح، فنحن نريد حل تلك المشكلة، ونريد وضع حلول للتنمية المهنية للمعلم، ونريد الإرتقاء بكليات الإرتقاء بالمعلم. 

 

وتابع: المعلم يحتاج إلى تدريب أثناء الخدمة، ويحتاج إلى التعرف على فعلية الدورات التدريب في العملية التعليمية، ونريد النهوض بالتوجيه العام ونريد تطوير التعليم الأساسي، وعلى الوزير أن يضع حلول لتلك المشاكل التي تعاني منها العملية التعليمية في البلاد. 

المصدر: سرمد نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock