قسم السلايدشووزارة التربية

طلبة «الأدبي» و«الديني» يُنهون اختباراتهم اليوم

تعليمات مشددة بالحرص على الدقة في التصحيح وتطبيق مبدأ الرأفة مع الطلبة

بينما أنهى طلبة الثانوية العامة بالقسم العلمي اختباراتهم أمس بأداء اختبار مادة الدستور وحقوق الإنسان، يختتم طلبة القسم الأدبي اختباراتهم اليوم بمادة الإحصاء، وطلبة التعليم الديني بمادة القرآن الكريم والتجويد.
وهنأت وزارة التربية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي الطلبة والطالبات بمناسبة انتهاء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2021/2020.
وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن تعليمات مشددة صدرت إلى لجان التصحيح في الكنترولين العلمي والأدبي بضرورة الحرص على دقة عمليات التصحيح ورصد الدرجات، لافتة إلى أن اللجان ستطبق مبدأ الرأفة مع الطلبة الذين يحتاجون إلى نصف درجة أو درجة لتحقيق النجاح، موضحة أن هذا الاجراء متبع منذ سنوات لمساعدة الطلاب، حيث تعرض أوراق الطلاب من هذه الفئة على لجنة الرأفة التي تعيد النظر في الورقة للتأكد من عدم ضياع أي درجة، اضافة إلى امكانية منح الطالب نصف درجة أو درجة للوصول إلى النجاح.
وفي سياق متصل، أكد مدير أكاديمية الموهبة المشتركة للبنين التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، بدر الهاجري أن الاختبارات سارت بسلاسة لتأمين مصلحة الطلاب وسلامتهم.
من جانبهم، وصف عدد من الطلاب اختبار الدستور بالسهل والمباشر، مشيرين الى أنَّ الأسئلة لم تخرج عن المنهج المدرسي، بالاضافة الى اتباع المدارس أعلى معايير السلامة التي وضعتها وزارة الصحة لأداء الاختبارات.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock