التطبيقي

المزروعي : لا صحة لعدم وجود ميزانية كافية في الأقسام العلمية بـ«التكنولوجية»

الجداول الثابتة» تقضي على الشعب المغلقة وتحتوي على 5 مقررات

قال د. المزروعي إنه لا صحة لما تم تداوله عبر وسائل التواصل، عن عدم وجود ميزانية كافية في الأقسام العلمية بكلية الدراسات التكنولوجية.
نفى عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المزروعي، ما تم تداوله أخيرا في وسائل التواصل، عن عدم وجود ميزانية كافية للمقررات الدراسية في الكلية.
جاء ذلك في تعقيب له، بعد استنكار عدد من الطلبة، ومطالبتهم برصد درجاتهم في الفصل الصيفي الماضي، وقولهم إن سبب عدم رصد الدرجات، هو عدم وجود ميزانية، مشيراً إلى أن “هذا الأمر يمثل حالة فردية لطالب رفع تظلما، لتأخر رصد درجته في النظام الإلكتروني بمقرر “ديزل1″، وتم تدارك ذلك، والكلية حريصة على توفير ميزانية كافية لجميع الأقسام العلمية، وأفضل سبل التعليم للطلبة”.
وأوضح المزروعي لـ”الجريدة”، أن “الدراسات التكنولوجية” حظيت بنجاح في طرح نظام الجداول الدراسية الثابتة للطلبة المستجدين، لافتا إلى فتح شُعب دراسية وتوفيرها بشكل أفضل عن السنوات الدراسية الماضية، التي تخللتها معاناة عاشها الطلبة بعد غلق بعض الشُعب، مثل الرياضيات والفيزياء وغيرهما.
وبيَّن أن نظام الجداول الدراسية الثابتة يشمل 5 مقررات، بما يقارب 12 وحدة دراسية لكل جدول، ما يساهم في تخفيف العبء الدراسي، مشيرا إلى أن “الطالب المستجد في السابق كان يسجل مقررات تفوق قدرته الاستيعابية، إضافة إلى عدم فهمه الكامل لأمور التسجيل في بداية العام الدراسي، ما يؤدي إلى رسوبه”.
وأكد أن الكلية حريصة على تحفيز روح الإبداع العلمي، وصقل المشاريع الدراسية التي تعتمد على الأقسام العلمية، موضحا أن “لكل قسم علمي جمعية تقوم بالإشراف على المشاريع التي يقدمها الطلبة، وتلك الجمعيات لها ميزانيات مرصودة من الهيئة”.
المصدر : الجريدة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock