وزارة التربية

العيسى : اختيار أمين “اليونسكو” بأسرع وقت

 

img_4420-8.jpg

 

قال وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى ان “وزارة التربية بصدد تجهيز اعلان اختيار أمين عام جديد للجنة الوطنية لـ “اليونسكو” لنشره في اسرع وقت ممكن واستكمال اجراءات اختيار الشخص المناسب”. وارجع العيسى في تصريح الى “السياسة” اسباب عدم اجتماع مجلس ادارة “اليونسكو” منذ سنوات الى “عدم تثبيت امين عام للجنة بعد تقاعد أمينها السابق”، مبينا ان تعيين الأمين العام الجديد سيتبعه “تشكيل مجلس الادارة ووضع منظومة جديدة لعمل اللجنة”.

وكانت مصادر متابعة استغربت عدم تعيين أمين اصيل للجنة وعدم اجتماع مجلس الادارة منذ سنوات، فضلا عن عدم وجود محاضر للاجتماعات القديمة، مؤكدة ان اللجنة تعمل من دون لائحة تنظيمية وبلا اي خطط.

واوضحت ان “وزير التربية حاول تفعيل عمل اللجنة في فبراير 2015 من خلال اصدار قرار بتعيين مجلس ادارة جديد من رؤساء ومديرين ومسؤولين من عدد من الجهات المعنية في التربية والبحث العلمي والثقافي والاتصال، وكان من المقرر ان يعقد اجتماعا خلال الشهور الاربعة من تاريخ تشكيله الا انه لم ينعقد حتى اليوم”.

من جهة اخرى، لفت العيسى الى انه “خاطب المكتب الثقافي في القاهرة لبحث شكوى طلابية تحدثت عن “رسوب نحو 85 في المئة من الطلبة الكويتيين الذين يدرسون السنة الثانية في كلية التجارة بجامعة بنها لمعالجتها خلال الايام القليلة المقبلة”، مؤكدا حرص الوزارة على حل مشكلة الطلبة في مصر والخارج عموما.

يذكر ان “عددا من الطلبة تقدموا بشكوى الى وزير التربية تضمنت تعرضهم لتعسف من قبل ادارة الجامعة ورسوبهم جميعا وتأخير اعلان النتائج.

 

المصدر: السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock