قسم السلايدشوحصري أكاديميا

والد الطالب المحتجز بأمريكا لـ”أكاديميا”: ابني طالب متفوق بالتربية الأساسية ولاعب منتخب الكويت

ناشد المسؤولين بعودة ابنه وسماع صوته

أكد والد الطالب أحمد القطان في كلية التربية الأساسية ولاعب منتخب الكويت لكرة القدم المحجوز في الولايات المتحدة الأميركية أنه فقد الاتصال بأبنه منذ 20 أغسطس الحالي.

وقال صادق علي القطان والد الطالب في تصريح خاص لـ”أكاديميا” أن ابنه ذهب مع صديق أخر في رحلة إلى الولايات المتحدة منذ شهر تقريباً لينضم إلى بقية ثلاثة من أصدقاءه المبتعثين في أميركا للإنطلاق في رحلة الولايات الأميركية.

وأوضح القطان انه كان على اتصال دائم بأبنه أحمد حتى 20 الشهر الحالي، إلا انه فقد الاتصال تماماً به ولم يسمع صوته منذ ذلك التاريخ.

وأكد أن القصة تبدأ منذ شهر تقريبا، حينما قصد أحمد وزميل له الولايات المتحدة بغرض السياحة، وانضم إلى رفقتهما ثلاثة طلاب أخرين بالولايات المتحدة، وبينما هم في رحلة ترفيهية بالمكسيك وأثناء عودتهم إلى الحدود الأميركية اكتشف ابنه أحمد عدم وجود جواز سفره، مما اضطر بالمجموعة للعودة مرة أخرى مكان اقامتهم للبحث عن الجواز، فإذا بهم يكتشفون انهم تعرضوا للسرقة، وتمكن اللصوص سرقة جواز أحمد.

واستطرد القطان انه تمت مفاوضتهم على دفع مبلغ مالي مقابل استرجاع ذلك الجواز، وبعد أن تمت المفاوضة تم إعادة الجواز إلى أبنه من قبل العصابة، لافتا إلى ان ابنه تفاجأ وزملاءه على الحدود الأميركية بتلف صفحة الفيزا التي تحمل التأشيرة الأمريكية بجواز السفر، ما دعا الأمن الأمريكي إلى احتجز المجموعة حتى هذه اللحظة.

وقال القطان أن ابنه لاعب منتخب الكويت لكرة القدم وانه مثل البلد في بطولات عدة، كما انه من الطلبة الفائقين في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأشار القطان إلى انه على اتصال دائم مع السفارة الكويتية بأميركا، لمتابعة الاجراءات لخروج ابنه وزملاءه، لافتا إلى ان السفارة قامت بتوفير محام لاتخاذ الأجراءات القانونية لخروج أحمد وأصدقاءه بأسرع وقت.

وذكر القطان بأنه لم تتوافر أي معلومات عن مكان احتجاز ابنه والتهم الموجهة إليه حتى هذه اللحظة.

وناشد القطان المسؤولين بالاطمئنان على ابنه وسماع صوته الذي لم يسمعه منذ الحادثة، مشيرا إلى ان بقية الأسر في اتصال مع ابنائها المحتجزين إلا أحمد الذي لم يجري أي اتصال به حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock