قسم السلايدشوحصري أكاديميا

أحمد المعضادي لـ”أكاديميا”: 80 طالبا وطالبة مهددون بالرسوب وإعادة السنة في مصر

طالب المكتب الثقافي في القاهرة بالوقوف إلى جانبهم وانصافهم


أعرب منسق قائمة فكر الطلابي بالقاهرة أحمد سعود المعضادي عن استياءه من عدم تدخل المكتب الثقافي في مصر لحل مشكلة الطلبة في جامعة القاهرة المهددون بالرسوب. 

وقال المعضادي في تصريح خاص لـ”اكاديميا” أن هناك أكثر من 80 طالبا وطالبة مهددون بالرسوب نتيجة إهمال البعض وسرقة 218 ورقة إجابة لمادة القانون التجاري لطلبة الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة القاهرة من الكلية.

وقد قرر مجلس إدارة الجامعة إعادة امتحانات الطلبة في المادة مرة ثانية يوم 22 سبتمبر المقبل، وهو ما يعني عدم امتحان بعض الطلبة لسفرهم في الخارج للعلاج ولوجودهم في إجازات خارج مصر.

وأوضح المعضادي أنه اذا وقع الطالب على حضوره في الامتحان فإنها ليست مسوؤلية الطالب اذا ما تمت سرقة الأوراق أو ضياعها في جامعة القاهرة، مشيرا إلى أنه قد حضر الطلبة الكويتيين الاختبار ووقع على ورقة الحضور وتم الامتحان وقبل ظهور النتائج بعض الطلبة لم تخرج نتائجهم بسبب سرقة بعض أوراق مادة القانون التجاري سنة ثالثه (ب).

وبين المعضادي وجود صدمة كبيرة للطلبة في ضياع أوراقهم الذين كانوا ينتظرون إعلان نجاحهم إلا أن إدارة جامعة القاهرة كلية الحقوق أعلنت اعادة الامتحان للطلبه بتاريخ ٢٢/٩/٢٠١٦.

وأكد المعضادي انه يجب على ادارة الجامعة تحمل المسئوؤلية، ولا يمكن للطلبة ان يظلمون بهذة الطريقة طالما ان الطالب وقع على حضوره الاختبار فأصبحت الجامعة هي المسؤولة مسؤولية كاملة وليس الطالب هو من يتحمل أخطاء الجامعة، كما يجب على الجامعة ان تصدر قرار ينصف الطلبة بإعلان نجاحهم وليس اعادة الاختبار.

كما يجب على الملحق الثقافي الكويتي في مصر الممثل من رئيس الملحق الدكتور احمد رشيد المطيري والدكتورة مريم المذكور التصدي لهذا القرار وحماية حقوق الطلبة الكويتيين في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock