طلبتنا في الخارج

«اتحاد أستراليا» طالب ببدل تفوق وتحويل التخصص

الجريدة

التقى الاتحاد الوطني لطلبة أستراليا، رئيس مكتب الملحق الثقافي الكويتي، د. فهاد العجمي، وذلك لمناقشة العديد من القضايا العالقة والأمور الأكاديمية في ما يخص الشأن الأكاديمي الذي يخص الطلبة المبتعثين والدارسين في الجامعات الأسترالية.
وفي هذا الصدد، قال أمين صندوق الاتحاد، الطالب مشعل العنزي، إن الاتحاد طالب خلال لقائه واللجنة المشتركة الملحق الثقافي مع د. العجمي، بإقرار بدل تفوق لطلبة الدبلوم مساواة للسنة الأولى، كما تضمن اللقاء المطالبة بتحويل التخصص مرتين والجامعة مرتين، إلا أن د. العجمي أفاد بأن تحويل التخصص سيكون مرة واحدة والجامعة مرتين، إلا أنه سوف يسعى الى تحويل التخصص مرتين بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.
من جانبه، قال رئيس اللجنة الطلابية حسين الموسوي إنه تمت مناقشة العديد من القضايا الطلابية العالقة، مع د. العجمي، والتي يسعى الملحق بالتعاون مع الاتحاد الى تسليط الضوء عليها، وتمت مناقشة معادلة شهادات الخريجين في الجامعات الأسترالية، بما يكفل حقوقهم كاملة.
وأضاف الموسوي أنه تم تقديم طلب لفصل مواد «الاكستيرنن» عن مواد الأون لاين، لأن اللائحة تضمن 4 مواد فقط في الأون لاين، مبينا أن الاتحاد مازال يناقش جميع القضايا والمشكلات التي تواجه الطلبة، ونحن حريصون على مصلحتهم، ونعمل بكل الجهود المبذولة على تذليل العقبات وحل المشكلات أمام طلبتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock