قسم السلايدشو

قوقل تُحدِّث تطبيق الفصل الدراسي بأدوات جديدة للطلبة والمعلمين والوالدين

خاص – مترجم أكاديميا 

منصة شركة “قوقل للفصول الدراسية” تجمع عدد من الأدوات لإدارة الفصول الدراسية والمحتوى، وتحصل اليوم على أحد التحديثات الاعتيادية في الصيف، (في هذا الوقت المناسب وقبل بدء السنة الدراسية الجديدة).

وفي حين أن “فصول قوقل الدراسية” تركز على توفير الأدوات للمعلمين والطلبة بشكل تقليدي، فإنه في الإصدار الجديد تجمع أيضاً الآباء وأولياء الأمور. 

والآن، بإمكان الآباء استقبال ملخص عن عمل ونشاط أطفالهم، وبذلك يعرفون بالضبط كيف يعملون، فالآباء المراقبون جيداً لأطفالهم بالطبع سيحبون هذه الميزة، رغم أن الطلبة قد لا يكونوا سعداء بهذا الشأن. كما أن هذه الميزة اختيارية، والمعلمون يختارون بكون البريد الالكتروني أن يكون بشكل أسبوعي أم يومي للآباء.   

وللطلبة والمعلمين، التحديث الجديد يتميز بالقدرة على التحديد والتخطيط على المستندات بشكل تعاوني، مما يجعل أكثر سهولة لكلاهما بالتعاون خارج الفصل الدراسي.  

ويساعد الطلبة على رسم مشاكلهم في الرياضيات أو إنشاء صور تتماشى مع المهام والواجبات الدراسية. 
وبالمثل، بإمكان المعلمين استخدام ميزة “التحديد” بتقييم المهام الدراسية، ووضع العلامات لواجبات الطلبة أو تظليل أجزاء من المستندات التي يشاركونها الطلبة في الفصل الدراسي. 

وللمعلمين، فالتحديث الجديد لا يحقق تغييرات كثيرة، ولكن “قوقل” عملت بعض التحديثات لكيفية إدارة مسارات الأنشطة في مركز الفصل الدراسي، والآن “Google forms” تسمح بإضافة صور للأسئلة وإجابات الاختيار من متعدد. 

المصدر: Android headlines

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock