أخبار منوعة

منظمة (يونسكو): مشاريع الشراكة مع الكويت لدعم اللاجئين السوريين مستمرة


عمان – 8 – 8 (كونا) — اكد المدير الاقليمي لمكتب منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) العماني الدكتور حمد الهمامي اليوم الاثنين استمرار مشاريع الشراكة مع دولة الكويت لدعم اوضاع اللاجئين السوريين في المنطقة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الهمامي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعه مع وفد مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الزائر الى العاصمة الاردنية للتباحث مع المسؤولين الاردنيين والامميين حول مشروع المؤسسة لتعليم وتأهيل ابناء اللاجئين السوريين.

واعرب الهمامي عن اعتزازه بالتعاون “المثمر” مع الكويت منذ المؤتمر الاول للمانحين لدعم الاوضاع الانسانية للاجئين السوريين الذي عقد في مدينة الكويت لافتا الى ان المنظمة تلقت منحا من الكويت بقيمة خمسة ملايين دولار شارفت على الانتهاء بعد تنفيذ برامج داعمة للاجئين السوريين في مجال التربية والتعليم.

واشار الى ان منظمة (يونسكو) في طور تعاون آخر مع الكويت بعدما اعلنت الكويت في المؤتمر الرابع للمانحين بلندن في فبراير الماضي تخصيص تبرعات ومنح لدعم قطاع التعليم في الدول المستضيفة للاجئين السوريين منها الاردن ولبنان.

واعرب عن الامل بان يتوصل الجانبين الكويتي ممثلا بمدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ومديرة برامج المشاريع الخاصة بالمؤسسة ابتسام الحداد ومنظمة (يونسكو) وممثليها في الاردن الى الصيغة النهائية لمباشرة مشروع دعم التعليم للاجئين السوريين.

ومن المقرر ان يتم تنفيذ مشروع المؤسسة خلال شهر سبتمبر المقبل وسيشمل تعليم وتأهيل اللاجئين السوريين مهنيا وحرفيا وفنيا في الاردن ولبنان للاعوام الثلاثة المقبلة خصص مجلس ادارة المؤسسة للعام الاول منها مبلغ اجمالي قدره عشرة ملايين دولار امريكي.

وتعنى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدعم مجالات العلوم والتكنولوجيا منذ انشائها في عام 1976 كمؤسسة خاصة غير ربحية وبتمويل من شركات القطاع الخاص الكويتية المساهمة. (النهاية) م ج ب / ط ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock