وزارة التربية

الغيص: سنبذل جهدنا لرفع الإيقاف عن بدل الخطر لمعلمي الكيمياء

القرار يشمل الكويتيين والخليجيين فقط

«المعلمين» ترفض سحب بدل الخطر و«الديوان»: ننتظر رد «الفتوى والتشريع»

الانباء

قال ‏رئيس جمعية المعلمين وليد الحساوي إن الجمعية تتابع مع القطاع الإداري بوزارة التربية وديوان الخدمة المدنية ما يتعلق بخصم بدل الخطر من معلمي الكيمياء، موضحا رفض الجمعية الخصم والذي يتم بصورة انتقائية وعلى وزارة التربية عدم الخصم حتى يتم توضيح جميع الأمور للديوان.
من جهته، أوضح الديوان أن المعلم الكويتي ينطبق عليه قانون 28 لسنة 2011 والذي حدد فيه البدلات التي تصرف للمعلم الكويتي، وبالتالي فإن مدى جواز صرف بدل الخطر «لمعلم الكيمياء» الكويتي تم الرجوع فيه إلى إدارة الفتوى والتشريع لمعرفة مدى جواز الجمع بين البدلات المقررة في القانون وبدل الخطر المذكور من عدمه، نظرا لاختصاص إدارة الفتوى والتشريع بتفسير القوانين، وأضاف الديوان أن العمل جار لاستعجال الرد من قبل إدارة الفتوى والتشريع.

 

من جانبه قال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بوزارة التربية فهد الغيص انه تلقى كتابا من ديوان الخدمة المدنية يوصي بإيقاف بدل الخطر عن معلمي الكيمياء الكويتيين والخليجيين، بينما يتم استمرار صرفه للوافدين فقط، مشيرا الى انه ابلغ القطاع المالي بطلب الديوان وإيقاف العلاوة المذكورة.

وأضاف الغيص في تصريح لـ «الأنباء» ان الديوان اوضح في كتابه ضرورة تنفيذ التعليمات بالايقاف لحين الانتهاء من دراسة الأمر مع «الفتوى والتشريع».
وبين اننا سنبدل قصارى جهدنا لحسم الموضوع مع الديوان ورفع الايقاف، لافتا الى انه درس الملف بالكامل وأعد مذكرة لتقديمها للديوان ليسلمها بيده شخصيا، مطالبا بضرورة استمرار صرف بدل الخطر لمعلمي الكيمياء الكويتيين والخليجيين خاصة ان المادة من التخصصات النادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock