قسم السلايدشو

عبدالرحمن الجيران يسأل وزير التربية عن الطلبة الأجانب

سأل النائب د.عبدالرحمن الجيران وزير التربية وزير التعليم العالي عن أعداد المقبولين من الطلبة الأجانب بجامعة الكويت والمعاهد التطبيقية في كل التخصصات للأعوام (2014:2013 ، 2015:2014 ، 2016:2015 )، وأعداد الخريجين الأجانب بذات الأعوام السابق ذكرها ومن التحق منهم بسوق العمل ؟

واستفسر كم تبلغ التكلفة الإجمالية للخريج الأجنبي من مختلف التخصصات بالجامعة والمعاهد التطبيقية ؟وما هي سياسةالقبول المعتمدة بالوزارة لقبول الاجانب، وهل يوجد تخطيط مسبق وأهداف إستراتيجية تتلاءم مع أهداف التنمية البشرية المعتمده بوزارة التخطيط ؟

واضاف ماهي خطط الوزارة الخاصة بالحاصلين على نسب عالية منهم، والتخصصات النادرة التي تحتاجها المشاريع العملاقة في البلاد؟
الوظائف الإشرافية

من جهته، سأل النائب حمود الحمدان وزير التربية، وزير التعليم عن عدد الوظائف الإشرافية الشاغرة في المناطق التعليمية، ومدة شغر كل وظيفة على حدة.

وقال الحمدان إنه نمى إلى علمنا وجود كثير من الوظائف الإشرافية الشاغرة في بعض المناطق التعليمية منذ عام 2009م، وتم تكليف بعض الإشرافيين، بالإضافة إلى عملهم القيام بمهام تلك الوظائف الإشرافية.

وطالب بنسخة من تفاصيل نشر الإعلانات عن الوظائف الشاغرة من حيث عدد الإعلانات في الوظيفة الواحدة، وعدد المتقدمين لها، وسبب عدم تسكينها حتى الآن.

وتابع: لماذا لم يتم شغل الوظيفة الشاغرة لمراقب الخدمات العامة في منطقة الأحمدي التعليمية حتى الآن؟ رغم نشر إعلان هذه الوظيفة لأكثر من مرة. وما الأسباب التي حالت دون شغل الوظائف الإشرافية الشاغرة منذ تاريخ شغورها حتى تاريخ ورود السؤال؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock