أخبار منوعة

فرنسا : طلاب يبتكرون سيارة تسافر حول العالم بلتر واحد من الوقود


طلاب فرنسيون يبتكرون سيارة Micro joule الصديقة للبيئة والتي تجوب العام بلتر واحد من الوقود.

سيارة Micro joule هي ابتكار فرنسي أشرف عليه مجموعة من الطلاب، يمكنها السفر لمسافة 25 ألف كم، أي المسافة الكاملة حول خط الاستواء، باستخدام لتر واحد من البنزين، حيث تمت صناعتها بشكل كامل من ألياف الكربون مما جعل وزنها 35 كجم فقط.

تقرير الـ”ديلي ميل” أشار إلى أن السيارة يمكنها قطع مسافة 320 كم، أي رحلة كاملة من مدينة “لندن” إلى “مانشيستر” بتكلفة 20 سنتا فقط للوقود المستخدم في تحريكها.

بناء على مواصفات السيارة وطريقة عملها، كان من الطبيعي أن تفوز بالمركز الأول في مسابقةShell European Eco-Marathon، وهي المسابقة التي تم تنظيمها للعثور على السيارة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود حول العالم.

تم اختبار سيارة Micro joule في الحدث الذي عقد بمدينة “روتردام” الهولندية، حيث أثبتت كفاءة بالغة في قطع مسافة 3330 كم مقابل لتر واحد من البنزين، أي 15 ألف كم للغالون الواحد فقط، والفضل في ذلك يعود لمجموعة من طلبة جامعة La Joliverie الفرنسية، والذين تغلبوا في المسابقة على 200 متسابق آخر من جميع جامعات العالم.

جدير بالذكر أن أداء السيارة يعتمد بشكل كامل على ألياف الكربون التي توفر مقاومة أقل للهواء وعوامل سحب منخفضة للغاية مقارنة بأي سيارة أخرى في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock