وزارة التربية

إلغاء قرار تحديد مقر عمل المعلمات السعوديات في الأحمدي

والجهراء.. و وصول المعلمين الجدد بداية سبتمبر

الانباء

ألغت وزارة التربية قرار تحديد مقر عمل المعلمات السعوديات بمنطقتي الاحمدي والجهراء واللاتي يقطن في مدينتي حفر الباطن والخفجي بدءا من العام الدراسي المقبل. 
وقالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري في تصريح لـ «الأنباء» ان الغاء القرار جاء بسبب فائض المعلمات في هاتين المنطقتين، مشيرة الى ان القرار لا يشمل السعودية زوجة الكويتي، كما ان التوزيع سيكون حسب مصلحة العمل. 
وفيما يتعلق بموعد وصول المعلمين الجدد الذين تعاقدت معهم الوزارة، اوضحت الكندري ان وصولهم سيبدأ اعتبارا من الاول من سبتمبر المقبل بالنسبة للمعلمين من مصر والاردن وسيكون على رحلات منظمة، اما معلمو تونس فموعد وصولهم بطائرة واحدة في 7 من الشهر نفسه، مشيرة الى ان جميع المعلمين الجدد سيتم الحاقهم بدورة تنشيطية تبدأ في 18 سبتمبر المقبل ولمدة اسبوع.
وحول آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، بينت الكندري انها بدأت امس جولاتها التفقدية للمناطق التعليمية للوقوف على جهوزية مدارسها، لافتة الى ان زياراتها الميدانية انطلقت امس من منطقة حولي التعليمية وستواصل جولاتها على بقية المناطق والمدارس للتأكد من الاستعدادات خاصة الصيانة والتكييف في المدارس.
وأكدت الكندري جهوزية المدارس التابعة لمنطقة حولي التعليمية لاستقبال أبنائنا وبناتنا الطلبة مع بداية العام الدراسي الذي سينطلق 18 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى انه تم توفير الكتب المدرسية بالمناطق التعليمية لتوزيعها على المدارس.
اما فيما يتعلق بأعمال الصيانة والديكور فقالت أن الوزارة أجرت بعض التعديلات على المرافق المدرسية وتم تحديثها بما يتناسب مع البيئة المدرسية، بالإضافة إلى تشكيل فريق داخل المنطقة التعليمية لتنقيح النظم المتكاملة ومطابقتها مع سجل المعلم.
وعن تسكين شواغر القيادات بالمناطق التعليمية قالت انه تم اجراء المقابلات وتوزيع الموجهين الأوائل على المناطق التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock