أخبار منوعة

طلبة هولنديون يتدربون في مزارع منتجي الألبان

قال رئيس اتحاد منتجي الألبان عبدالحكيم الأحمد ان الكويت بدأت في استقبال طلبة أوروبيين من أجل التدريب الصيفي واستقبل الاتحاد عددا من الطلاب من جامعة CAH Vilentum University من المملكة الهولندية، لتدريبهم لمدة شهر كامل تحت اشراف وتدريب الطاقم الفني والإداري في إحدى مزارع الاتحاد. و أضاف نائب رئيس الاتحاد الدكتور عبدالعزيز العتيقي أن هذا الدور التدريبي يبعث الفخر للاتحاد كذلك الدور الرائد الذي تؤديه مزارع اتحاد منتجي الألبان الطازجة في المساهمة في تغطية جانب كبير من الاستهلاك المحلي للحليب الطازج ومشتقاته، مع تمثيل مشرف في استقبال وتدريب الكوادر المحلية والأجنبية.

ويأمل الاتحاد ان يصل الى هدفه بتحقيق حد ادنى من الأمن الغذائي بتوفير ما لايقل عن %60 من الاستهلاك المحلي من الحليب الطازج، خلال الـ 5 سنوات المقبلة، اذا تضافرت الجهود المطلوبة لتذليل التحديات التي تواجه هذه الصناعة، وذلك بتفعيل التعاون بين هيئة الزراعة والاتحاد لرسم استراتيجية تطوير وتنمية الأمن الغذائي من الحليب ومشتقاته.

على جانب آخر ينظم الاتحاد في التاسعة والنصف صباح اليوم محاضرة علمية بعنوان «أسباب فشل التحصينات وكيفية التغلب عليها» يحاضر فيها ا.د أيمن الديب الأستاذ بقسم الفيروسات جامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock