أخبار منوعة

حتى في ألمانيا تسرب دراسي: 47 ألف طالب غادروا «المتوسطة» ولم يحصلوا على مؤهل !

لا يقتصر التسرب الدراسي على الدول النامية فقط، حيث تشهد ألمانيا تلك الدولة الغربية المتطورة الظاهرة ذاتها اذ اكدت نتائج دراسة حديثة أن المعدل السنوي للطلاب الذين يتركون المدارس في ألمانيا قبل الحصول على مؤهل، لا يزال عند مستوى ثابت منذ سنوات حيث يقدر بنحو 50 ألف تلميذ سنويا.
وكشفت نتائج الدراسة التي أجرتها منظمة كاريتاس الخيرية الكنسيةـ ونشرت اليوم الأربعاءـ أن هذا المعدل لم يشهد تحسنا على مدار سنوات.
وأوضحت النتائج أن نحو 47 ألف طالب في جميع أنحاء ألمانيا تركوا التعليم في عام 2014،حتى قبل الحصول على شهادة المدرسة الإعدادية (المتوسطة)، وتابعت الدراسة أن نسبة هؤلاء لا تزال ثابتة عند مستوى 7ر5% مقارنة بالسنوات السابقة، لكن مع وجود تباين كبير من حيث التوزيع الجغرافي لهؤلاء الطلاب، حيث تراوحت نسبة هؤلاء الطلاب بين 4ر4% في ولاية بافاريا جنوب البلاد،و2ر9% في ولاية سكسونيا آنهالت شرق ألمانيا.
كما أظهرت الدراسة ارتفاعا في نسبة هؤلاء الطلاب في ولاية برلين من 7ر7%،في عام،2013 إلى 7ر8% في 2014، وفي المقابل،تراجعت هذه النسبة في ولاية شلزفيج هولشتاين من 6ر9% إلى 9ر7%.
من جانبه، ناشد بيتر نيهر رئيس كاريتاس المسؤولين ببذل المزيد من الجهد للتصدي لهذه الظاهرة،قائلا إن الأشخاص غير الحاصلين على شهادات دراسية لديهم فرص ضئيلة في العيش بدون الاعتماد على الإعانات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock