قسم السلايدشوأخبار منوعة

د.سلوى الجسار: التدخلات النيابية أفسدت التعليم


عن ظهور الكثير من الشهادات المزورة خلال الفترة الأخيرة أكدت عضو مجلس الأمة السابق سلوى الجسار في تصريحات خاصة لـ “دروازة نيوز” أن هذا الملف خطير أكثر من غيره ، منوهة على أنها عملت في هذا الملف كثيراً اثناء وجودها في البرلمان.
وقالت الجسار:” مبدئيا هذا ملف من أخطر الملفات بالدولة وكان من أهم الملفات التي قمت بالعمل عليها أثناء تواجدي في البرلمان ، مضيفة: في ذاك الوقت قامت اللجنة التعليمية بالإطلاع علي الوفود الأكاديمية والشهادات ووزارة التعليم العالي وتم الحصول على شهادات لم تعتمد وبعدها تم إعتمداها من التعليم العالي دون الرجوع إلي الجهات المعنية ومن هنا بدأت المشكله تتفاقم”.
وذكرت :”بعض الدول مثل بلغاريا والهند والبحرين والفلبين والأردن ومصر بدأت تستغل المنظومة التعليمة تجاريا وإعطاء الطلبة شهادات غير معتمدة بالكويت”.
وفيما يخص مشكلة الإبتعاث التي ظهرت مؤخراً في التعليم التطبيقي، افصحت الجسار عن وجود اعلانات كثيرة تؤكد الإتجار بالتعليم والشهادات حيث قالت :”العديد من الإعلانات بالإتجار في التعليم ، وانا لا أعلم من اي جهة تم الحصول علي شهاداتهم ، وهذه المشكلة الخطيرة ، لم يكن لدي اي مسؤول الجرأة في الإفصاح عنها ، وقد يكون منهم مخالف لقانون الإبتعاث ، ولاكن اذا كانوا هؤلاء الشباب لم يتعدوا علي هذا القانون ووافقت الهيئة العامة للإعتماد الأكاديمى علي شهادتهم وليس لديهم اي شبة ، فعليهم التقدم بشكوي جماعية إلى لجنة الشكاوي بمجلس الأمة للتحقيق مع كل مسؤول”.
وبسؤال الجسار عن وجود فساد في المنظومة التعليمية ردت :”طالما هناك تدخلات نيابية فوق القانون فالفساد موجود وقائم بالتعليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock