قسم السلايدشو

براءة مواطن من تزوير شهادة الثانوية السعودية

الانباء

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار نايف الداهوم ببراءة مواطن من تهمة تزوير الشهادة الثانوية الصادرة من السعودية. وكانت النيابة العامة اسندت اليه تهمة التزوير حيث اخطرت سفارة السعودية وزارة التربية ممثلة في ادارة التعليم الخاص بوجود عدد من الشهادات المنسوب صدورها الى السعودية وهي تحمل بيانات غير صحيحة مرفق معها كشف بأسماء الطلاب المتهمين بتزوير هذه الشهادات حيث انهم يعلمون ان البيانات الموجودة في هذه المحررات غير صحيحة وبسوء نية قدموها الى قسم التعليم الخاص بوزارة التربية لمعادلتها.
وحضر المحامي نواف المهندي وترافع شفاهة امام الهيئة شارحا ظروف وملابسات الدعوى حيث ان الاتهام جاء من غير دليل إذ انه بني على خطاب السفارة السعودية الى وزارة التربية دون ان يرفق مع ذلك الاجراءات المتبعة للوصول الى هذه النتيجة من تحريات او دلائل او قرينة لاتهام هؤلاء المواطنين الامر الذي جاء مجحفا بحقهم.
وزاد المهندي ان محضر التحقيقات جاء مقصورا على كتاب السفارة السعودية الى وزارة التربية فضلا عن اقتصار محضر التحقيقات على اقوال الشهود وهم موظفو الوزارة الذين لا يمكن التعويل على شهادتهم لتناقضهما تناقضا صارخا يشكك في صحة المعلومات التي ادلوا بها امام جهات التحقيق.
واضاف المهندي امام المحكمة انه من المضحك المبكي من ان موكله تم اتهامه بتزوير شهادتين الاولى والثانية من الدراسة الثانوية دون السنة الاخيرة، وهذا لا يمكن تصوره عقلا او منطقا فلو صح هذا الادعاء فإنه يستوجب اعتبار السنة الاخيرة ضمن الشاهدات المطعون بتزويرها لأن ما بني على باطل فهو باطل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock