طلبتنا في الخارج

عبدالله العجمي: مشاكل في المعادلة تضع مستقبل الطلبة الخريجين في مهب الريح

كشف عبدالله مبارك العجمي منسق معاً الطلابية عن وجود مشكلة كبرى تهدد المستقبل الوظيفي للطلبة الخريجين بسبب مشاكل في المعادلة و بيّن بأنه في هذا العام و أول مرة منذ بداية خطة بعثات وزارة التعليم العالي يتخرج ثمانية طلبة بمختلف التخصصات الأدبية والقانونية. مشيداً بجهود هؤلاء الطلبة الذين عملوا بجد وكفاح في سبيل التفوق والنجاح، متمنياً لهم كل التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.
وأضاف العجمي بأن مشاكل المعادلة تتلخص بعدم وجود آلية واضحة أو معايير تضمن للطالب الكويتي المتخرج حقه وتحصيله العلمي فعلى سبيل المثال وليس الحصر بحسب لوائح وزارة التعليم العالي أن الطالب الحاصل على معدل 12/20 يعتبر ناجحا بتقدير جيد جدا في حين أن معادلة الشهادة في المكتب الثقافي والتي تعتمد شهادة الطالب المتخرج عن طريق الترجمة الحرفية للتقدير النهائي و يتم إعتمادها بتقدير ” لا بأس ” وهذا ما يبخس الطالب المتخرج تقديره و مجهود دراسته في الغربة، وتضع مستقبل الطالب المتخرج في مهب الريح.
 و كشف العجمي عن الخطوات التي ستتخذها القائمة لحل تلك المشكلة الكارثية على حد وصفه , بالدعوة لإجتماع مع المسؤولين في المكتب الثقافي الفرنسي في الكويت ,للبحث عن آلية جديد لتطوير كل المعايير السابقة و السعي لإبرام إتفاقية جديدة بين المكتب الثقافي الفرنسي ” كامبوس فرانس” ووزارة التعليم العالي لمعادلة شهادات الطلبة الكويتيين الحاصلين على شهادات الليسانس والدراسات العليا.
وختم العجمي بشكر رئيس المكتب الثقافي الدكتور عبدالرحمن الرضوان والسيد الملحق الثقافي د. خالد الظفيري على جهودهم في خدمة الطلبة الكويتيين في فرنسا والدول الغير ناطقة بالإنجليزية بعد إنتهاء مدتهما، سآئلاً المولى عز وجل لهما التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock