طلبتنا في الخارج

«تنفيذية الطلبة» و«اتحاد فرنسا»: خفض الجامعات المعتمدة يؤثر سلباً على الدارسين

السويري : ضرورة زيادة أعداد المقبولين في البعثات

بحثت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت مع الهيئة الإدارية للاتحاد فرع فرنسا والدول المجاورة، القضايا الطلابية التي تخص الطلبة الدارسين في فرنسا ودول أوروبا الناطقة بغير الإنكليزية، وأبرزها قرار وزارة التعليم العالي رقم 115 لسنة 2017 بشأن خفض عدد الجامعات الفرنسية المعتمدة، لآثاره السلبية على الطلبة الدارسين هناك، والراغبين في الدراسة.

وأكد رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح السويري ضرورة زيادة أعداد مقاعد البعثات الخارجية والداخلية، وفتح المزيد من خطط الشواغر لإعطاء فرصة أكبر للطلاب والطالبات للالتحاق بالبعثات، خاصة أن الكثير من الطلبة لم يحالفهم الحظ في القبول بالتخصصات التي يرغبون فيها بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقال السويري إن الهيئة التنفيذية تسعى خلال الفترة المقبلة إلى التحرك مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي على العمل في عدد من القضايا الطلابية، وخصوصا خطط البعثات واعداد الطلبة المقبولين.

واشار إلى ضرورة الاستعجال في افتتاح جامعة الشدادية بأسرع وقت، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من خريجي الثانوية العامة، وكذلك إقرار قوانين لزيادة أعداد الجامعات الحكومية في الكويت. ويأتي اللقاء في إطار تحركات الهيئة التنفيذية للتنسيق مع كل فروع الاتحاد، لترتيب خطوات مشتركة للتحرك على القضايا الطلابية التي تشغل الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، وستكون هناك سلسلة من الاجتماعات المتتالية مع بقية الفروع في هذا الصدد.

حضر اللقاء رئيس الهيئة التنفيذية م. فلاح السويري، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع مصعب الملا، ورئيس الهيئة الإدارية للفرع عيد الرميش، ونائب الرئيس فهد الشمري.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock