أخبار منوعة

طلبة «صباح الأحمد» للموهبة يحققون إنجازا بمسابقة علمية في تايلند

| (كونا) |

حقق طلبة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع إنجازا للكويت بحصولهم على مراكز متقدمة في فئتي الجماعي والفردي في ختام منافسات المسابقة الدولية «سمارت برين» للحساب الذهني التي أقيمت في تايلند بمشاركة 1465 طالبا وطالبة يمثلون عدة دول. 
وقال المركز في بيان صحافي أمس الاثنين إن طلبة المركز كان لهم حضور قوي ومميز في منافسات المسابقتين (فردي وجماعي) حيث حققوا مراكز متقدمة في مختلف المنافسات. 
وأوضح البيان أن الطلبة حققوا المركز الأول في مسابقة المجموعات وحصلوا على كأس المسابقة، مشيرا الى أن المنافسة بين الطلاب كانت كبيرة لصعوبة استجابة العقل والذهن الطبيعي لحل المسائل الحسابية المطروحة والتي تحتاج لسرعة ودقة عاليتين وموهبة تفوق التفكير الطبيعي. 
وأضاف أن الطلبة حققوا أيضا نتائج متقدمة في المسابقات الفردية إذ حصلت الطالبة هديل خلف على المركز الأول في المستوى الأول وأحرزت كأس المسابقة فيما حلت الطالبة عايشة العازمي في المركز الثاني بنفس المستوى. 
وذكر أنه في منافسات المستوى الثالث نجح الطالب ابراهيم الخشتي في تحقيق المركز الأول وحصل على كأس المسابقة وأحرزت الطالبة العليا خليفة الصباح الميدالية الذهبية في المستوى الرابع فيما حصلت الطالبة لطيفة الخزيم على المركز الرابع في منافسات المستوى الخامس ونالت كأس (سمارت برين). 
يذكر أن المسابقة الدولية «سمارت برين» للحساب الذهني والتي تقام للعام الثالث على التوالي في تايلند تهدف الى تحسين قدرة الطلاب التعليمية وإزالة المصاعب الأكاديمية من خلال استخدام طرق وأساليب مبتكرة تساعدهم على التركيز في التعليم وتقوية الذاكرة. 
ويحرص مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة التقدم العلمي على تطوير نمو ذكاء الطلاب وزيادة تركيزهم عبر إشراكهم في المحافل التي تعمل على تأسيسهم وفق قواعد صلبة لمواجهة التحديات والتغيرات في بيئة الطالب ومجتمعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock