التطبيقيحصري أكاديميا

التطبيقي: لا صحة لإنهيارات جديدة في مواقف كلية التربية الأساسية أو مبانيها 

 

 

أكاديميا | خاص

أكدت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة لتعليم التطبيقي والتدريب عدم صحة ما نشر عن وجود انهيار جديد في مواقف التربية الأساسية أو لمباني الكلية.

وأشارت لـ “أكاديميا” إلى أن الرمال والكتل الخرسانية المتراكمة نتيجة الانهيار الأول تم سقوطها إلى أسفل، ولا توجد أي انهيارات جديدة، لافتة إلى انه تم عمل دعامات خرسانية لأعمدة المباني وجاري التأكد من سلامة كافة المباني، مبينة ان الأمور تسير بشكل طيب في الوقت الحاضر.

وكشفت المصادر عن تفاصيل التحقيقات الأولية في انهيار سقف موقف السيارات وأسبابه، مبينة أن شركة مختصة في أعمال الصيانة الهندسية كانت تقوم بصيانة لأحواض الزراعة في الكلية، ما استدعى حفر الأحواض لاستخراج الرمال منها، بإستخدام الايد العاملة.

وأوضحت المصادر أنه والرغم من أن حفر الأحواض يتم يدوياً عن طريق عمال الحفر فقط، وهذا ما أكدته الشركة المقاولات بأن الحفر سيتم يدويا بواسطة العمال، إلا ان الشركة قد أدخلت ثلاثة أوناش معدات ثقيلة (داركتر) تتخطى أوزانها 6 أطنان لإستخدامها في حفر الأحواض، وهو مخالف لاتفاق أعمال الصيانة بالكلية، مشيرة إلى أن سقف مواقف السيارات لا يتحمل أكثر من 3 أطنان والحفر تم باستخدام المعدات الثقيلة، وهو ما أدى إلى سقوط سقف مواقف أعضاء هيئة التدريس، وهو ما ستكشف عنه التحقيقات الجارية.

وطمأنت المصادر الجميع بأن مباني كلية التربية الأساسية سليمة ولا يوجد بها ما يدعو للقلق، مشيرة إلى ان هناك لجنة تفحص جميع مباني الكلية للتأكد من سلامتها، وأنها مازالت تعمل في مواقعها.

منوهة إلى انه تم اصدار تعليمات عمادة الكلية بعدم اقتراب اي شخص من منطقة انهيار الموقف وأعمال الصيانة التي تجريها للتأكد من سلامة المباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock