أخبار منوعة

تقرير عالمي: الكويت الأخيرة خليجيا.. والـ 97 عالميا في الاستفادة من إمكانات مواطنيها

(وكالات)- أفاد تقرير «رأس المال البشري» الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2016، أن الكويت الأخيرة خليجيا والـ 97 عالميا في الاستفادة من إمكانات مواطنيها، فيما حلت البحرين في المركز الأول خليجيا، باستفادتها القصوى من الإمكانات الاقتصادية لمواطنيها.

والبحرين أفضل دول الخليج أداء، بعد نجاحها في استخدام 85% من إجمالي مواهب المصادر البشرية العاملة لديها، بينما حلت في المركز 46 عالميا، بعد فنلندا، والنرويج، وسويسرا.

وجاءت قطر في المركز الثاني خليجيا، و66 عالميا، تلتها الإمارات في المركز الثالث خليجيا و69 عالميا.

أما المركز الرابع خليجيا فكان من نصيب السعودية، التي تستفيد من إمكانات القوى العاملة بنسبة 63%، لتأتي في المركز 87 عالميا.

وفي شمال إفريفيا حلت المغرب وتونس والجزائر في المراكز 98 و101 و117 على التوالي بينما جاء اليمن في المركز قبل الأخير، وموريتانيا في المركز الأخير 130، في ذيل القائمة.

وشمل التقرير 130 دولة حول العالم، بحيث استند في تقديم نتائجه السنوية على 46 مؤشرا، عبر قياس رعاية المواهب، من خلال التعليم، وتنمية المهارات، والتوزيع في جميع مراحل الحياة والتشغيل.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب «إن الانتقال الذي نشهده اليوم نحو الثورة الصناعية الرابعة، مصحوبا بأزمة في الحوكمة والافتقار للشفافية، يخلق حاجة ملحة أمام المعلمين، وأصحاب العمل، في العالم إلى إعادة التفكير جذريا في رأس المال البشري، من خلال الحوار والشراكات».

وأضاف أن «تطويع المؤسسات التعليمية، وسياسة سوق العمل وأماكن العمل ضرورية، لنمو المساواة والاستقرار الاجتماعي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock