التطبيقي

رئيس قسم المعلومات بكلية الحاسوب: سنطور صحيفة التخرج

أعلن رئيس قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب د. جهاد الدلال عن بدء القسم في عملية تطوير صحيفة التخرج، لتتلاءم بشكل أكبر مع متطلبات سوق العمل، لافتاً إلى أن إنجاز عملية التطوير بشكل جذري تحتاج وقتاً طويلاً، وذلك لضرورة إطلاع وموافقة عدد من اللجان المختصة في جامعة الكويت عليها قبل اعتمادها.

وأشار في تصريح لـ القبس إلى تحضير القسم ملف تجديد الاعتماد الأكاديمي الذي حصل من منظمة الإيبت العالمية في عام 2010 لمدة 6 سنوات، تنتهي أواخر العام الجاري، وذلك لتقديم طلب تجديد الاعتماد من المنظمة مع بداية العام الدراسي المقبل، معتبراً أن حصول القسم على الاعتماد السابق دليل على تطابقه مع المعايير الدولية في التدريس والبحث وصحيفة التخرج، والمواصفات العالمية في مستوى الأساتذة وجودة المختبرات.

وبيّن الدلال رغبة القسم في زيادة أعداد الطلبة خلال السنوات المقبلة، والبالغ عددهم حالياً 130 طالباً وطالبة، لا سيما مع توافر الإمكانات والقدرات اللازمة في القسم، وفي مقدمتها وجود عدد مناسب من الأساتذة، بنحو 22 أستاذاً، منهم 6 يحملون درجة بروفيسور.

وعن سبب كثرة الإناث وقلة الذكور في القسم، أكد الدلال أن ذلك صحيح، ويرجع إلى سببين، الأول أن القسم كان تابعاً لكلية البنات، قبل انتقاله قبل 3 أعوام إلى كلية علوم وهندسة الحاسوب، فكان القبول فيه بالدفعات السابقة مقتصراً على الإناث، والثاني إلى أن ارتفاع نسبة الإناث عن الذكور في جامعة الكويت بشكل عام وليس محصوراً على القسم.
برنامج جديد

وأكد رغبة القسم في التعاقد مع أساتذة جدد ذوي خبرة في تدريس برامج الماجستير والإشراف على الإطروحات الطلابية، لا سيما مع التوجه لإقرار برنامج ماجستير جديد في علوم نظم المعلومات من جامعة الكويت، ليبدأ العمل به في القسم في سبتمبر القادم، إلى جانب استمرار برنامج ماجستير تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock