طلبتنا في الخارج

مستجد».. لخدمة طلبة الكويت في أميركا

القبس
«مستجد» من الفرق الشبابية التطوعية التي لها مساهمة فعالة في الكثير من الأنشطة والفعاليات التربوية، حيث توجه رسالتها وأهدافها من أجل نشر فكر العمل التطوعي خلال خدمة الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية.
◗ مراحل تأسيس المشروع

تأسس عام 2008 على يد الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة الاميركية، واستمرت ولا تزال المجموعة في خدمة العديد من الطلبة خلال العديد من الانشطة والفعاليات تحت شعار «من قرارك الى استقرارك».
◗ أعضاؤه

الرئيس فهد الحيلان، النائب سعود الشمري، أمين السر مبارك سعد العنزي، أمين الصندوق فواز وائل الكندري، إلى جانب مجموعة من رؤساء اللجان العاملة.
◗ فكرته

تولدت من الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة الاميركية، الذين لمسوا من تجربتهم معاناة الطالب في بداية تحديده واختياره لمشواره الدراسي بعد التخرج في المرحلة الثانوية، فكانت خطوة لتسهيل امور الطالب المستجد الراغب في الدراسة، بحيث يتم توفير كل الخدمات له.
◗ أهدافه

مساعدة وخدمة الطلبة الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة من خلال عدة خدمات وفعاليات مختلفة، وبناء الثقافة المناسبة للطالب المغترب هناك.
◗ رسالته

نشر فكر العمل التطوعي، الذي يساهم في خدمة جميع الطلبة بما يعود في مصلحة الكويت.
◗ طموحاتكم

العمل على خدمة الطلبة بشكل أكبر عبر تطوير المجموعة في كل المجالات، وأهمها المجال الاعلامي والتكنولوجي لتسهيل وصول المعلومات، ونطمح الى تبني أفكار المجموعة من قبل مؤسسات الدولة.
◗ المشاريع والمبادرات التي قمتم بها

إقامة مقر سنوي في جمعية المعلمين، اللقاء التنويري السنوي والحملات الثقافية والدورات الأكاديمية، ملتقى «خلك مستعد» السنوي.
◗ التعاون مع مؤسسات الدولة

بعض الجهات القليلة ساهمت في دعم مجموعة مستجد، بينها جمعية المعلمين الكويتية، جمعية المهندسين.
◗ الخطة المستقبلية

الاستمرار والتوسع على نطاق أكبر.
◗ كلمة أخيرة

ختاما نشكر جريدة القبس على هذا الاهتمام وتسليط الضوء على المجاميع التطوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock