قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

القائمة بحثت مع 3 نواب مقترحات دارسي المملكة المتحدة

«الحرة» لإقرار «بدل فيزا» وزيادة مخصصات الطلبة

قدّمت القائمة الحرة إلى نواب مجلس الأمة عبدالله الطريحي، ود. هشام الصالح، وصيفي الصيفي، مجموعة من المَطالب التي تخص الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة وبحثت معهم آلية تحقيقها عبر إيصالها إلى الجهات المعنية لدراستها وتنفيذها في القريب العاجل.
وقالت القائمة، في بيان صحافي، أمس، إن اهم هذه المطالب إقرار بدل فيزا للطلبة الدارسين في المملكة المتحدة، مع استثناء المبتعثين من شرط مدة التطعيم، إلى جانب ضرورة خفض المعدل المشترط للحصول على منحة لدراسة الماجستير، وتمديد فترة التقديم سنتين، وزيادة المعاشات المقررة للمبتعثين، بما يتناسب مع غلاء المعيشة في المملكة المتحدة.
وأوضحت أنها طالبت بوضع آلية واضحة للاعتراف بالجامعات واعتماد خطة واضحة للمميزة منها، مع ضم جميع طلبة الطب وطب الأسنان إلى البعثات المميزة، فضلاً عن المطالبة بضم طلبة الصيدلة إلى قرار البدل الإكلينيكي لطلبة الطب، داعية إلى ادراج التخصصات المطلوبة لسوق العمل بعد عمل لجنة دراسة مكونة من التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية».
وأضافت القائمة أنّها اصرت على تعديل نظام المعادلة للطلبة الخريجين وذكر اسم الجامعة وتصنيفها عند المعادلة، مطالبة كذلك بفتح خط «کویت- مانشستر» لصعوبة الوضع الحالي للطلبة الدارسين في شمال إنكلترا ودعما للخطوط الجوية الكويتية.
ولفتت إلى ضرورة مساواة الطلبة المبتعثين عن طريق الديوان بالمبتعثين عن طريق التعليم العالي في المخصصات المالية والبدلات، مع إقرار منحة الماجستير للطلبة المتفوقين المبتعثين عن طريق ديوان الخدمة وإقرار مكافآت التخصص النادر والتفوق للطلبة المبتعثين عن طريق ديوان الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock