حصري أكاديمياقسم السلايدشوالتطبيقي

رئيس رابطة تدريس التطبيقي: هناك استهداف وتربص واضح لـ(التطبيقي) من أجل المصالح الشخصية! 

* الشهادات الوهمية موجودة في جميع القطاعات وعلى وزير التربية الانتهاء من هذه القضية! 
* طالب نواب مجلس الأمة بالابتعاد عن الشخصانية والنظر إلى انجازات التطبيقي

أكاديميا| خاص

أكد رئيس رابطة اعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور مبارك الذروة استهداف الهيئة من أجل المصالح الشخصية والخاصة لبعض المتنفذين وبعض النواب، مشيرا إلى ان الحديث عن وجود مخالفات في الهيئة  ليست له علاقة بالعملية التطوير أو لهدف الإصلاح.

وتساءل الذروة اسئلة عدة أهمها: لماذا لا ينظر إلى انجازات الهيئة؟ ولماذا يتم البحث عن مخالفات مضت  منذ عام 2011  لا دارات السابقة؟ لماذا يتم جر تراكمات الهيئة على مدى السنوات الماضية ونسبها إلى الادارة الحالية؟ ولماذا لا يتم الفصل بين قطاعي التعليم التطبيقي والتدريب والانتهاء من كل هذه المشاكل المطروحة؟.

وأضاف الذروة هناك تربص وشخصانية من بعض نواب مجلس الأمة واضحة للجميع، متسائلا مرة أخرى لماذا لا يتم ابعاد الشخصانية من بعض نواب مجلس الأمة في قضايا التطبيقي؟

وأشار الذروة إلى تقرير ديوان المحاسبة الذي أكد اصلاحات الهيئة خلال الفترة الماضية ومعالجة أكثر من 120 ملاحظة منسوبة إلى الادارات السابقة في الهيئة، منوهاً إلى ان أكثر من 90 في المئة من ملاحظات الديوان تمت معالجتها على الرغم من انها حدثت في عهد الادارات السابقة، وقد اشاد ديوان المحاسبة بإنجازات الهيئة واصلاحاته.

وطالب الذروة نواب الامة بالنظر إلى انجازات الهيئة في المحافل الدولية، وما تقوم بها من أجل تدريس أكثر من 55 ألف طالب وطالبة.

وبين الذروة بان  الحديث عن وجود ازمة الشعب فالجميع يعلم بها والسبب الرئيس لها عدم وجود طاقة استيعابية، كما انها مشكلة الحكومة وعليها ان توفر جامعات وكليات وتفتح قاعات جديدة وعليها أيضا ان تنتهي من مشكلة جامعة الشدادية وغيرها من الجامعات.

وأضاف الذروة بانه يجب على الحكومة ان تزيد من ميزانية الهيئة الحالية لكي تستطيع الالتزام والوفاء بتعهدات نحو عملية القبول المقبلة، مطالبا الوزير بتوفير ميزانية لاستقبال الاعداد التي صرح بها بـ 15 ألف طالب حتى يقبلون في التطبيقي، على الرغم من الجامعة تم قبول 6 آلاف بها وهو العدد المعلن من مجلس ادارة الجامعة، وقبول 3 في البعثات الداخلية مثلها في البعثات الخارجية

وطالب الذروة نواب مجلس الأمة والحكومة بتحمل مسؤوليتهم نحو التطبيقي، كما طالب اللجنة التعليمية بمطالبة وزارة المالية بزيادة ميزانية الهيئة وضخ الميزانية الكافية لقيام التطبيقي بواجباته نحو ابنائنا الطلبة.

واستغرب الذروة الحديث عن وجود شهادات وهمية بالتطبيقي مع كل فصل دراسي في وسائل الاعلام، موضحا ان ملف الشهادات الوهمية ليس في التطبيقي فقط انما هو موجود في قطاعات ووزارات اخرى – حسب ما ذكر الوزير- ويجب على وزير التربية وزير التعليم العالي الانتهاء من هذا الملف تماما ويضع حد له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock