قسم السلايدشو

ابتكار الكويت تكرم الفائزين بجائزتها السنوية 23 أبريل الجاري

  

الكويت – 2 – 4 (كونا) — قالت رئيس مجلس إدارة مبادرة (ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام) الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح إن حفل تكريم الفائزين بالجائزة السنوية للمبادرة سيقام في 23 أبريل الجاري بمشاركة دول خليجية.

وأضافت الشيخة فادية السعد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أنه جار التنسيق حاليا لتنظيم الحفل الختامي للمسابقة الذي سيشهد الاعلان عن الدولة الفائزة بالمركز الأول على مستوى المنطقة.

وأشارت الى أن المبادرة تلقت خطاب شكر من وزارة التربية على الدورة التدريبية التي نظمتها أخيرا لمعلمات الوزارة وتضمنت حزمة من فنون التدريس والتعلم الحديثة.

وأضافت أن الوزارة أشادت بالدور المهم الذي تقوم به المبادرة والهادف إلى صقل مهارات المعلمات والطالبات وتدريبهن على أحدث وسائل التدريس والتعلم علاوة على أهمية التعاون المشترك في تنمية وتطوير العملية التربوية بالبلاد.

ولفتت إلى أن فعاليات الدورة تضمنت التدريب على فنون تدريس مادة الرياضيات والمتغيرات الحديثة القائمة على جهد المعلمة مثل الإلقاء والبيان العملي وخرائط المفاهيم إلى جانب طرق التدريس القائمة على الجهد المشترك مع الطالبات مثل المناقشة والاكتشاف بأنواعه وحل المشكلات وأخيرا الطرق القائمة على جهد الطالبات مثل البحث والمشروعات.

وأشارت إلى أن المبادرة تسعى لإيجاد طالبات منفتحات على العالم يتقن طرق البحث والتفكير وكيفية العمل ضمن فريق واحد بهدف تأهيلهن لخوض الحياة المستقبلية وهن متسلحات بسلاح العلم والمعرفة من أجل المساهمة الفاعلة في تنفيذ خطط التنمية المنشودة.

وأشادت الشيخة فادية السعد بالأبحاث المقدمة خلال الموسم الحالي والتي ركزت في أغلبها على الطاقة البديلة وجاءت انعكاسا للواقع الذي نعيشه سواء من ناحية انخفاض أسعار النفط أو كونها ضمن المساعي الرامية للمحافظة على البيئة.

وثمنت الدعم الدائم لسمو أمير البلاد للجائزة وحرص سموه على “تشجيع بناته الطالبات على الابتكار والإبداع في مجال البحث العلمي وفي مختلف المجالات”.

وأفادت بأن مبادرة (ابتكار الكويت) عبارة عن مبادرة تعليمية وتدريبية غير ربحية تعمل بشكل تضامني على تحقيق العديد من الأهداف العلمية والمجتمعية من خلال صقل مهارات الطالبات كعنصر فعال في المجتمع.

وأضافت أن المبادرة تسهم في دعم جهود دولة الكويت في تحسين مستوى التعليم وتنمية وتطوير فكر الطالبات وبلورته وتوجيهه الى الطريق الصحيح من خلال توظيف التكنولوجيا لخدمة البحث العلمي لتحقيق الإبداع العلمي والاجتماعي ليستفيد منه المجتمع.

وذكرت أن المبادرة تسهم أيضا في تطوير الشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص بهدف تطوير وتحفيز أداء الطالبات وتشجيع استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة في عملية التدريس والتعلم بغية الوصول الى نموذج اقتصادي تنموي أساسه التجديد والابتكار.

ولفتت إلى إن برنامج (مبادرة الكويت) يمتد على مدار العام بقصد توفير الدعم اللازم والموارد الأساسية لإعداد البرامج التدريبية المكثفة لتذليل عوائق التكنولوجيا والمساهمة في تطويرها وصولا إلى تسخيرها لتقديم مشاريع هادفة.

وأكدت الحرص على تحقيق أهداف المبادرة الرامية أيضا إلى اكتساب الثقة وتحقيق النجاح العلمي والعملي لدى المشاركات من خلال توفير التكنولوجيا والأدوات والوسائل اللازمة لتجاوز المعوقات التي تحول دون بلورة الابتكار علاوة على تصنيف التكنولوجيا وسيلة وليست هدفا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock