قسم السلايدشو

شواغر المكاتب الثقافية بانتظار الموافقات الرسمية

كشفت مصادر مطلعة عن ان اللجنة المعنية باختيار شواغر بعض المكاتب الثقافية في وزارة التعليم العالي، انهت اعمالها منذ اكثر من اسبوعين ورفعت تقريرا بالاسماء المرشحة لشغل المناصب في المكاتب الثقافية في الخارج الى وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى. وبينت ان التأخير في اعلان الاسماء بسبب اجراءات روتينية منها التدقيق على شهادات المرشحين منعا لأي شبهات فيها، واخذ موافقات من جهات عملهم، فضلا عن موافقة وزارة الخارجية على الاسماء المرشحة، بعد اعتمادها من العيسى.

وتوقعت المصادر الى ان اي تأجيل في الاعلان عن الاسماء لا يعتبر في مصلحة الطلبة في دول الابتعاث، حيث ان المكاتب الثقافية قد تواجه فراغا اداريا اذا ما تم الاعلان عنهم في غضون الشهر المقبل، لافتة ان مدد تعيين بعض رؤساء المكاتب الثقافية وملاحق ثقافية في كل من: مصر ولبنان والسعودية واستراليا وفرنسا والولايات المتحدة الاميركية وايرلندا والاردن، تنتهي بنهاية اغسطس المقبل، ليتسنى للجدد الالتحاق بالمكاتب الثقافية قبل بدء الدراسة.

وقالت المصادر: رغم ان لجنة اختيار الشواغر بدأت في وقت مبكر قبل اشهر، فانها تعتبر متأخرة في رفع تقريرها للوزير، لافتة ان التأخير جاء لعدة اسباب منها ارتفاع عدد المتقدمين، وإجراء المقابلات الشخصية، وانشغال الوزارة بالاعداد لخطة البعثات الخارجية والتقديم لها، خاصة ان اغلب المسؤولين اعضاء مشتركون في اكثر من لجنة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock