التطبيقي

تدريس التطبيقي: لن نسمح للمنتفعين بالعودة بقضية الفصل لمربعها الأول

 
 

طالبت الحكومة ومجلس الأمة بتبني فصل القطاعين للارتقاء بعملية التعليم
 

قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. مبارك عبدالله الذروة أن الرابطة تضع قضية فصل القطاعين على رأس أولوياتها نظرا لأهميتها في الارتقاء بالهيئة ومخرجاتها، مشيرا إلى أن تلك القضية قد أشبعت بحثا من خلال الدراسات واللجان التي تشكلت خصيصا لهذا الغرض وكان آخر تلك الجهود القرار المفصلي والتاريخي الذي اتخذه مجلس إدارة الهيئة بفصل القطاعين.

وطالب د. الذروة الحكومة الرشيدة وأعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة الموقر بتبني عملية الفصل الكامل الذي لا شائبة فيه للكليات التطبيقية عن المعاهد المهنية والمضي بها لبر الأمان وعدم السماح بتعطيل المشروع، مطالبا بوقف العبث الذي يحدث بالمؤسسات التعليمية في الكويت، موضحا أن تبني هذا المشروع الطموح من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية من شأنه الارتقاء بالتعليم ومخرجاته، حيث أن عملية الفصل كما أكدت كافة الدراسات من شأنها إتاحة الفرصة لكل قطاع أن ينهض بذاته ويتوسع بحيث يتم الاتجاه لتطوير المناهج والبرامج بما يواكب سوق العمل وبما يسير باتجاه ترشيد الميزانيات في الدولة ومؤسساتها، مما يمكن لكل قطاع من استقطاب أعداد إضافية من مخرجات الثانوية الذين يعانون البحث عن مقعد تعليمي مع بداية كل فصل دراسي في ظل أزمة القبول التي تحدث سواء بجامعة الكويت أو بالتطبيقي.

وتوجه د. الذروة بمناشدته إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بأن يخرج هذا الملف من أتون الصراعات والشائعات التي أضرت ببلدنا الصغير ليرى النور وليسجله التاريخ بأحرف من نور والذي سينعكس بلا شك على ابناء وبنات الكويت وعلى العملية التعليمية برمتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock