الجامعات الخاصة

AUM تفوز بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة IMA الأميركية


تفوقت على 3 جامعات من الولايات المتحدة

الفوز فخر لطلبة وأساتذة AUM ولكل الشباب الكويتى الذي أثبت أنه قادر على التنافس عالمياً
الزخم في الإنجازات والنجاحات المتلاحقة التي تحققها AUM ما هي إلا محاكاة لفلسفتها التعليمية

الراي

تمكين الجامعة لطلبتها وخريجيها من المهارات سيكفل لهم تحقيق حياة مهنية سعيدة ناجحةأحرز فريق طلبة AUM المركز الأول في العالم بمسابقة IMA العالمية، وذلك بعد فوزه المتميز على عدة جامعات إقليمية وعالمية، وتأهله للتصفيات النهائية، حيث عقدت الجولة النهائية في الفترة من 18-20 يونيو الجاري، في مدينة لاس فيغاس الأميركية.
وتنافست 3 جامعات من الولايات المتحدة الأميركية، ممن تأهلوا للنهائيات وهم:Brigham Young University ( Provo، Utah)، وSouthern Adventist University ( Collegedale، Tennessee)، وUniversity of Southern Indiana ( Evansville، Indiana).
وبعد منافسة قوية بين الفرق المشاركة، تمكن فريق AUM وبجدارة، من إحراز المركز الأول والفوز بالمسابقة. وضم فريق طلبة AUM: شيخة الفهد، وفاطمة العباسي، ومنيرة سدرة من تخصص إدارة الأعمال، قسم المحاسبة، وفاطمة الحسينان، وأحمد حمد من تخصص الهندسة الصناعية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد يامن.
وكان لطلبة الهندسة الصناعية دور كبير وفعال في إيجاد حلول مبتكرة للمشكلة موضوع الدراسة، حيث قاموا باستخدام نظريتي التصنيع الرشيق وتصميم وتحليل العمل (Total Quality Management and Lean Six Sigma) وتطبيقهما بطرق مبتكرة لرفع كفاءة الإنتاج، كما قام طلبة إدارة الأعمال بإجراء مراجعة شاملة ودقيقة لمكونات تكاليف التصنيع، واستطاعوا من خلالها اكتشاف بعض الثغرات التي مكنتهم من تقديم اقتراحات مبتكرة وعملية، لخفض التكلفة وزيادة الربحية.
ومعهد المحاسبين الإداريين الأميركي «IMA» هى منظمة عالمية للمحاسبين والماليين المحترفين، وهي الجهة المنظمة لمسابقة IMA، والتي تعد أحد أضخم المسابقات العالمية السنوية، وأرفعها مكانة في مجال إدارة الأعمال، إذ تركز بشكل حصري على تعزيز مهنة المحاسبة والإدارة المالية، و تتيح للطلبة من مختلف أرجاء العالم، فرصة واقعية لاستعراض مهاراتهم الإبداعية، وأفكارهم المبتكرة في إيجاد حلول عملية لدراسة حالة معقدة، وهي فرصة حقيقية لتطبيق النظريات التي تناقَش في قاعات التدريس، ووسيلة لإظهار التطور المعرفي والعملي لدى الطلبة.
وتمحورت المسابقة هذا العام حول مفهوم سلسلة التزويد الإنسيابية، حيث تواجه إحدى شركات تصنيع قطع الدراجات النارية قيودا على طاقة الشركة الإنتاجية، ومشاكل أسفرت عن إنخفاض الربحية، وتوجب على الطلبة دراسة وضع الشركة الحالي، وتقديم المشورة والحلول لمعالجة ودرء هذه الأزمة، وتخطيها والتغلب عليها، والوصول بالشركة إلى خط الربح.
وأبهر مستوى طلبة AUM لجنة التحكيم، والذي تجلى في الحلول الفعالة التي تناولها الطلبة في تحليل الحالة موضوع الدراسة، حيث دأب الطلبة المشاركون في المسابقة على الإعداد والعمل الجاد، والسعي لإيجاد الحلول الفعالة لكل التحديات، وتمخض عن هذا الجهد الجماعي عملا راقيا ومتميزا، وإضافة حقيقية مشرفة لطلبة ولجامعة الشرق الأوسط الأميركية.
وقام الطلبة بإعداد فيديو خاص، يوثق الخطوات التفصيلية الدقيقة التي انتهجوها،والمراحل التي عكفوا عليها لإيجاد الحلول العملية للحالة موضوع الدراسة.
واستحقت AUM هذا الفوز بجدارة، حيث أبدع طلبتها المشاركين كل في مجاله، يحدوهم الشغف والحماس، والثقة بالنفس لتقديم الأفضل، والظفر بالمركز الأول في هذه المسابقة العالمية، وما قدمه الطلبة، عكس بالفعل إبداعا علميا مبهرا.
وتعتبر هذه النجاحات الكبيرة، وهذه القدرة المتميزة لطلبة AUM على تصميم وابتكار حلول، وخلق أفكار مبدعة بهذا المستوى الراقي، انعكاسا لإصرار الجامعة على مشاركة أكبر عدد من الطلبة في الفعاليات العالمية، وهدفها التربوي كبير، يتمثل في غرس روح التحدي والثقة الكبيرة بالنفس، وبأن الشباب الكويتي قادر على مجاراة ومنافسة الشباب في كل أنحاء العالم، وبالتالي، فهو هدف استراتيجي أساسي في الفلسفة التربوية للجامعة، بأن تكون نظرة الطالب نظرة عالمية كونية وليست محلية، ولاشك ان هذا النجاح، هو فخر لطلبة ولأساتذة AUM، ولكل الشباب الكويتى الذي أثبت أنه قادر على التنافس عالمياً، والشباب الكويتي موهوب، ولديه استعداد على التنافس والتميز والإبداع، وكل ما يحتاجه هو الدعم المعنوي، وإعطائه فرصة للتنافس مع شباب العالم، وهذه الرسالة هي ليست محصورة لشباب AUM، حيث أن نجاحهم يجسد روح النجاح للشباب في كل مكان، خليجيا وعربيا وعالميا.
وهذا الزخم في الإنجازات، وهذه النجاحات المتلاحقة التي تحققها AUM، ما هي إلا محاكاة لفلسفتها التعليمية، والتي تحرص على استثمار الكثير من مواردها، لإخراج عملية التعلم من داخل الفصل وأروقة الجامعة، إلى التفاعل في الميادين والمجتمع والاقتصاد، وفي الأمور التطبيقية الإحترافية، وإن السمات الأساسية للنجاح والقيادة والإبداع الذي تسعى إليه AUM، هو تمكين الطلبة من تطبيق وتنفيذ النظريات التي تعلموها في الواقع الحقيقي، وبالتالي القدرة على تنظيم الوقت والجهد، والعمل بشكل جماعي مع الآخرين، والتركيز على النتائج، وإن تمكين الجامعة لطلابها وخريجيها من هذه المهارات سوف يكفل لهم تحقيق حياة مهنية سعيدة ناجحة، وبالطبع هذا من شأنه أن يرقى بالمجتمع والإقتصاد بشكل عام.
وتؤدي المختبرات العلمية في الجامعة دورا كبيرا، حيث تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات، بما يتناسب مع التخصصات العلمية المتعددة التي تطرحها الجامعة في كل من كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال، بالإضافة إلى الأندية الطلابية، والتي تم تشكيلها وإنشاؤها في صرح AUM الجامعي، وحرصت الجامعة على تجهيزها بكل الإمكانيات، وأحدث الموارد والأجهزة، وأكثرها تطورا، للتمكن من تنفيذ الأنشطة والمشاريع بمهنية عالية.
وإن من أهم ما يميز إنجاز الطلبة في هذه المسابقة، هو توليهم زمام القيادة في كل تفاصيل العمل، من بحث وتخطيط وتنسيق، حيث كانوا بحق صورة حية للعمل الجماعي وللإيجابية والإبداع، وذلك يبشر بمستقبل مشرق لكويتنا الحبيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock