قسم السلايدشو

طارق المرزوق: 348 طالباً وطالبة لم يقبلوا بالبعثات الخارجية

أعلن رئيس لجنة القبول المركزي في وزارة التعليم العالي طارق المرزوق، ان ما يقارب 50 طالبا وطالبة ممن لم يحالفهم الحظ في القبول ضمن خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي المقبل، راجعوا الوزارة يوم امس للاستفسار عن اسباب رفضهم، مؤكدا ان كل شكاواهم كانت غير دقيقة، حيث تبين ان رفضهم كان صحيحا.

ولفت المرزوق لـ القبس إلى ان اجمالي عدد المسجلين في خطة البعثات الخارجية بلغ 3475 طالبا وطالبة، لافتا الى انه تم قبول 3127 منهم ورفض 348 طالبا وطالبة.

وبين ان 38 طالبا وطالبة انسحبوا من التسجيل، وبلغ عدد غير مستوفي الشروط منهم 66 طالبا وطالبة.

واشار المرزوق الى ان اسباب رفض قبول الطلبة متعددة منها عدم استيفائهم للشروط، او تسجيل الطلبة في رغبة دراسية واحدة وغالبا ما تكون في تخصص طبي، او عدم استكمال الاوراق المطلوبة بينما بعضهم لا يحق لهم التسجيل.

وشدد المرزوق على ان امام الطالب وولي امره 60 يوما منذ اعلان النتيجة لمراجعة الوزارة للتوقيع على التعهد المالي، داعيا المقبولين الى عدم الاستعجال في مراجعة الوزارة لذلك، والانشغال باتمام بقية الاجراءات المطلوبة قبل التعهد المالي كونها اجراءات تتطلب مزيدا من الوقت كاجراء الفحص الطبي وتجهيز الاوراق المطلوبة، مؤكدا ضرورة مراجعة منظومة الديرة للاطلاع على الاجراءات اللازمة بعد اعلان القبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock