قسم السلايدشوأخبار منوعة

الأمن السيبراني في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

اختتمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عبر الإنترنت، دورة تدريبية ومسابقة في مهارات الأمن السيبراني، استهدفتا تعزيز مهارات الحوسبة وتطويرها لدى الشباب، ولاسيما الفتيات في الكويت.
وانطلقت فعاليات الدورة والمسابقة في مارس الماضي بدعم من “التقدم العلمي”، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تحت عنوان “مسابقة الكويت الوطنية… احمل الراية للأمن السيبراني”، بالتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات في الكويت.

وقالت مديرة برنامج نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية في إدارة الثقافة العلمية بـ”التقدم العلمي” د. ليلى الموسوي، إن “المؤسسة تحرص على توفير فرص بناء قدرات الشباب في مجالات المعلوماتية، لأنها عمود الاقتصاد الذي بدأت تباشيره منذ انطلاق الثورة الصناعية الرابعة”.
وأضافت أن برنامج نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية يسعى إلى تمكين الشباب عموما والمرأة خصوصا في مجالات العلوم والتكنولوجيا، للمساهمة في تطوير رأس المال البشري، وإتاحة فرص المشاركة لها في الخطط التنموية الوطنية، وهو ما ينسجم أيضا مع أهداف التنمية المستدامة.
وأوضحت أن الفرق الـ3 الفائزة حصلت على جوائز مادية وإمكانية الوصول إلى مساحات العمل المشتركة مع الجهات المعنية بالأمن السيبراني، وسيمثل الفائزون الكويت في فعاليات “احمل الراية 2020” للأمن السيبراني في المنطقة العربية وإفريقيا، التي ستقام في أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock