أخبار منوعة

«الرياضيات».. تخصص نادر لمعلمات الثانوي الكويتيات والخليجيات

علمت مصادر مطلعة أن ديوان الخدمة المدنية أقر علاوة التخصص النادر لمعلمات الرياضيات من المواطنات والخليجيات العاملات بالمرحلة الثانوية فقط، وذلك بعد ان انخفضت نسبتهن الى %27.5 من إجمالي عدد العاملين، ومن المقرر أن يصرف لهن 200 دينار بأثر رجعي من بداية العام الدراسي 2021 – 2022.

وكشفت المصادر أن القطاع الإداري في وزارة التربية بدأ منذ الخميس الماضي في إجراءات صرف علاوة التخصص النادر المقدرة بـ200 دينار للمستحقين من المعلمين الكويتيين والخليجيين بأثر رجعي من اكتوبر الماضي، بعد وصول رد ديوان الخدمة المدنية، بالموافقة على طلب الوزارة بمنح البدل عن العام الدراسي الحالي.

المستحقون للعلاوة

وبحسب الاحصائيات الرسمية فقد ارتفع عدد المستحقين لعلاوة التخصص النادر من المعلمات والمعلمين العاملين في المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى 1678 معلماً ومعلمة في 8 تخصصات مختلفة للذكور هي اللغة العربية، واللغة الإنكليزية، واللغة الفرنسية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، مقابل تخصصين فقط للإناث بالمرحلة الثانوية هما الرياضيات والفيزياء.

ومن المقرر أن تصدر وزارة التربية قرارات إضافة العلاوة للمعلمات المضافات الجدد خلال الاسبوع الجاري، ومن ثم تحميلها على النظم المتكاملة، تمهيداً لتحويل الكشوفات كاملة الى القطاع المالي لصرفها بأثر رجعي وإيداع المبالغ في حسابات المعلمين المستحقين.
مراعاة الضوابط

ووافق ديوان الخدمة المدنية على منح أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين ومواطني دول التعاون علاوة التخصص النادر عن العام الدراسي 2021 – 2022، وهي التخصصات التي تبلغ نسبة عدد شاغليها من الكويتيين والخليجيين %30 فأقل من حاجة الوزارة، ما عدا اللغة العربية لمعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية بنسبة %40 فأقل.

وشدد الديوان على مراعاة الضوابط الواردة في المخاطبات الرسمية مع وزارة التربية في هذا الشأن، ومخاطبة الديوان بالتخصصات النادرة عن كل سنة دراسية تالية لدراسة الموضوع.

المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock