أخبار منوعة

وزراء الإعلام العرب: إدراج التربية الإعلامية في المناهج الدراسية

أكدوا دعمهم للشعب الفلسطيني وإنشاء معهد لصحافة السلام

اختتمت في الكويت، أمس ، أعمال الدورة العادية الـ16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، باعتماد توصيات في مقدمتها القضية الفلسطينية ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والإسراع في تنفيذ برنامج الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، علاوة على إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل، إلى جانب إنشاء المعهد العربي لصحافة السلام.

وزير الإعلام السعودي: نتطلع إلى شراكة عربية تتصدى للمنصات التي تبث محتوى يخالف قيمنا

وأعرب وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري عن «التطلع إلى شراكة إعلامية عربية تتصدى لما تبثه بعض المنصات الإعلامية من محتوى مخالف يتعارض مع قيم الدين الإسلامي وأخلاقيات مجتمعاتنا وديننا لبلورة الموقف الرافض لهذا المحتوى ومتابعة مدى التزام هذه المنصات بضوابط النشر في دولنا واتخاذ إجراءات موحدة حال مخالفة هذه الضوابط».

خطاب الكراهية
بدوره، ذكر وزير الإعلام اللبناني المهندس زياد المكاري أن الاجتماع استهدف مقاربة القضايا العربية والتحديات التي تواجهها المنطقة، وسط تأكيد على مركزية القضية الفلسطينية التي تعد في طليعة القضايا العربية المشتركة، مشيرا إلى جهود وزارة الإعلام اللبنانية في سبيل مكافحة خطاب الكراهية والتصدي للأخبار الكاذبة والمضللة.

من جانبه، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إنه «رغم الجرح الغائر في جسد اليمنيين فإن قضية فلسطين تظل إحدى أهم القضايا الحاضرة بالنسبة للشعب اليمني»، مؤكدا أهمية تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وضرورة التعاون لاسيما على الصعيد الإعلامي. وزير الإعلام السعودي: نتطلع إلى شراكة عربية تتصدى للمنصات التي تبث محتوى يخالف قيمنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock