جامعة الكويت

نقابة الجامعة: فصل الشدادية لم يعطي أي اعتبار للعاملين بالجامعة..هناك توجه لرفع دعوة قضائية

استغربت نقابة العاملين بجامعة الكويت القرار المفاجئ الخاص بصدور قانون الجامعات الحكومية متضمن فصل جامعة الكويت عن جامعة الشدادية وإنشاء جامعة جديدة تحت مسمى جامعة صباح السالم.
قال رئيس نقابة العاملين بالجامعة هيثم الهاجري ان القرار قد صدم العاملين بالجامعة خصوصا من اشرف خلال السنوات الماضية على تنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر حلم للأسرة الجامعية والذي لم يعطي اي اعتبار للعاملين فيه.
واوضح الهاجري ان التصور الذي كان معتمدا الى وقت قريب هو الانتقال الى مدينة صباح السالم الجامعية مع الابقاء على جامعة الكويت حيث ان التصور كان معروض على مجلس الجامعة خلال السنوات الماضية ولم يعطى صفة الضرورة الى ان اتى تطبيق مقترح اخر من قبل وزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى.
واشار الهاجري ان الادارات الجامعية السابقة كانت تسير بالمشروع وفق الخطة الزمنية من خلال القائمين على البرنامج الانشائي، خصوصا وان البرنامج قد أخذ التخطيط المعتمد من قبل الادارات المعنية التي عملت به خلال السنوات الماضية.

وأشار الهاجري إلى أن قانون الجامعات الحكومية مازال بمجلس الوزراء ولم يتم ارساله إلى مجلس الأمة لمناقشته والبت فيه.
وتمنى الهاجري ان يتم التراجع عنه واعتماد ما تم اعتماده في مجلس الجامعة وان يتم الغاء مادة رقم ٤٤ والتي تنص على ان تنشأ بمقتضاها جامعة حكومية ذات شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة تسمى جامعة صباح السالم في الموقع المخصص للمدينة الجامعية الجديدة المنشأة بالقانون رقم 30 لسنة 2004 المشار إليها وتسري عليها أحكام هذا القانون.
وكشف الهاجري عن وجود توجه للنقابة وبمشاركة بعض المعنيين بالاوساط الجامعية لرفع دعوى قضائية بعد عرضها على خبراء قانونيين ومحامين من ذوي الاختصاص لوقف هذا القانون نظرا لمشاركة العاملين في تصميم وتنفيذ مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock