التطبيقي

تدريس التطبيقي تناشد لجنة الميزانيات برفع الحظر عن بند المناقلة بميزانية الهيئة


طالبت الاثري بصرف المستحقات المتأخرة
 

قالت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها أن وفدا عنها التقى مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري وتقدم الوفد رئيس الهيئة الإدارية د. مبارك الذروة، وناقش الوفد خلال اللقاء عدة موضوعات تخص أعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية.

وأوضحت الرابطة أن القدرة الاستيعابية للهيئة على استيعاب المستجدين باتت محدودة في ظل الاعداد الكبيرة من الطلبة وعدم وجود الدعم اللازم من الدولة للعملية التعليمية وفتح الشعب الدراسية اللازمة لتخريج تلك الاعداد الكبيرة ومن ثم إتاحة الفرصة للمستجدين للحصول على المقاعد الدراسية اللازمة لهم، وأكدت خلال اللقاء رفضها القاطع لأي زيادة في اعداد المقبولين عن العدد المطلوب من الكليات وهو 10 آلاف مستجد، ومن أبرز القضايا التي طرحتها الرابطة خلال لقائها د. الأثري سرعة الانتهاء من مبنى التربية الاساسية في الجهراء لاستقبال المستجدين بداية العام الدراسي كما هو مخططا له، وسرعة صرف مستحقات الاضافي للفصلين الأول والثاني والانتهاء من كشوف المزاولات الخاصة بالفصل الصيفي، وأن تسعى الهيئة لتعزيز ميزانيتها للوفاء بالتزاماتها، مؤكدة أنها ستتابع عملية صرف المستحقات لحين الانتهاء منها لضمان عدم تأخير عملية الصرف التي باتت تؤرق الاساتذة.

وبين د. الذروة أن الرابطة أثنت خلال لقائها د. الأثري على جهود الفرق العاملة على إنجاز مشروع مبنى الجهراء، وقد حضر اللقاء كل من مدير الإدارة المالية د. طارق المنيس، ومدير إدارة التوريدات أ. علي المتروك.

وفي سياق متصل ناشدت الرابطة السادة أعضاء مجلس الأمة الموقر وخاصة رئيس وأعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي بضرورة رفع الحظر عن بند المناقلة المتعلق بالإشراف والتدريس ضمن ميزانية التطبيقي، كما ناشدت معالي وزير المالية بالتحرك لزيادة الدعم المخصص لهيئة التطبيقي لتمكينها من تلبية احتياجاتها وتغطية الاعداد الهائلة من الطلاب الراغبين بالتسجيل في كليات ومعاهد الهيئة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock