جامعة الكويت

الوزير العيسى: القبول لن يتأثر بوقف التسجيل في كلية الشرطة

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن كليات جامعة الكويت مستعدة لاستقبال الخريجين الذي تنطبق عليهم شروط الالتحاق، مشيراً إلى أن إيقاف قبول الطلبة في كلية الشرطة لن يؤثر على قبولهم في الجامعة.

وقال العيسى في تصريح أدلى به للصحافيين خلال حفل تكريم 145 من أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2015، والطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة في عدد من المحافل العلمية والتربوية العربية والعالمية برعاية البنك الوطني في فندق الشيراتون أمس الأول: تسعى الوزارة بكل قوة لبناء الإنسان الكويتي كونه المحرك الفعلي لعملية البناء والتنمية، لافتاً إلى أن هذا السعى يأتي من خلال اهتمام الدولة بتوفير كل السبل المعنوية والمادية لدفع عجلة التعليم وتطويره بأحدث الخطط والبرامج، وأولها الاهتمام بالطالب.
التقدم التكنولوجي

وأوضح أن ذلك يكون من خلال غرس القيم الفاضلة وتطوير المنهج الدراسي ليلائم التطورات العالمية من حولنا في ظل التقدم التكنولوجي والطفرة الهائلة والسريعة في أنظمة التعليم والمعلومات.

وقال مخاطباً الطلبة المكرمين: وصولكم إلى هذا التفوق لم يأت من فراغ بين عشية أو ضحاها، بل كان نتيجة تضافر جهود متعاونة بين البيت والمدرسة في تذليل كل الصعاب وتوفير المناخ التربوي المناسب، لافتاً إلى أن هذا التفوق جاء أيضاً من جهود ملموسة من الإعداد والتدريب وبث الحماس في نفوس الطلبة من خلال كوكبة من المعلمين المؤهلين تأهيلاً يليق بهذا التفوق.

واستدرك: ذلك لن يتأتى إلا بمزيج من الطموح والإصرار على بلوغ أسمى غايات النجاح، واضعين نصب أعينهم الكويت ثم الكويت ثم الكويت، إلا أن الوزارة لا تنكر دور تعاون مؤسسات المجتمع في النهوض بالعملية التعليمية، متوجهاً بالشكر إلى البنك الوطني على دعمه اللامحدود في النهوض بهذا الحفل.

وبشأن ما تردد حول إيقاف تعيين الوافدين بالتربية، قال العيسى: لم يصل إلينا أي شيء رسمي بهذا الشأن من الجهات المختصة بالدولة.
رعاية المتفوقين

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد إن الاحتفال يأتي جرياً على عادة وزارة التربية في تكريم أبنائها المتفوقين من طلبة الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية، وتقديراً وتشجيعاً لهم على مواصلة التفوق، مشيراً إلى أن التكريم شمل ما يقارب 145 طالباً وطالبة، إضافة إلى الحاصلين على جائزة حمدان وجائزة تحدي القراءة.

وأعرب المقصيد عن بالغ شكره وتقديره للبنك الوطني على دعمه المستمر للعملية التعليمية وتكريمه السنوي للمتفوقين، لافتاً إلى أن ذلك ليس غريباً على البنك الوطني الذي يولي اهتماماً كبيراً بالمنظومة التربوية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock