أخبار منوعة

عبير الحسن: الميزانية تحد الاعتماد الأكاديمي

أكدت مشرفة وحدة الاعتماد الأكاديمي بكلية العلوم الإدارية د. عبير الحسن، أن حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي يضمن الجودة في جميع التخصصات، إلا أن الميزانية المحدودة تحد من مرونة عمل متطلبات الاعتماد الأكاديمي، حيث تعد تلك المتطلبات جزءًا من منهجية الكلية في تطوير الأساتذة.

وأوضحت الحسن لـ «القبس»، أن شهادة الاعتماد الأكاديمي تمر بفترة تجديد حالياً، حيث يتم تقييمها بصفة دورية كل خمس أو ست سنوات، وفقاً لمعايير وقواعد الاعتماد الأكاديمي التي تتبناها الجمعية الدولية لتطوير كليات ادارة الأعمال AACSB.

ولفتت إلى أن هذا التقييم يستلزم التطوير بشكل مستمر لتستوفي الكلية شروط الجمعية، كما أن استخدام برنامج قاعدة البيانات الأكاديمية SEDONE، لأول مرة في جامعة الكويت، يساهم في عملية التطوير.

وعن جائزة التميز في التدريس، أشارت إلى أن نقل النظريات المكتوبة إلى الواقع العملي يعكس تميز الأستاذ، لافتة إلى أن بالرغم من صعوبة المقررات التي يتم تدريسها، فإن إدخال الطرق غير المعتادة والمبتكرة في التدريس تعمل على تيسيرها، وأكدت أن عدم معرفة بعض طلبة الكلية باللغة الانكليزية تعد من العوائق التي تعرقل دراستهم الجامعية في البداية، لكنهم سرعان ما يعتادون عليها متى استطاع الأستاذ خلق بيئة تعليمية ناجحة.
الطاقة الايجابية

وقالت الحسن ان الطالب يستمد الطاقة الإيجابية من المعلم، مما يساعده على اكتساب واستمداد الالتزام من معلمه، مشيرة الى أنه بالرغم من صعوبة المواد التي تقوم بتدريسها للطلبة غالباً لكن دائما ما يغلبها الحرص على إدخال الطرق غير المعتادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock