وزارة التربية

الوزير العيسى: مشكلة الهيكل التنظيمي للمدارس في تحديد الاختصاصات

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن قانون الهيكل التنظيمي للإدارات المدرسية اعتمد من جانب الوزارة وديوان الخدمة المدنية، ولكنه متوقف على الجانب القانوني فقط، مبيّناً أن المشكلة تكمن في تحديد اختصاصات من يقوم بهذا العمل في المدارس، هل سيكونون من داخل الوزارة أم نستعين بكفاءات من خارجها.

وقال العيسى في تصريح للصحافيين خلال حضوره أمس ملتقى منطقة الفروانية التعليمية لعرض استراتيجية مشاريعها لعام الدراسي 2016/2015 في مدرسة المرقاب المتوسطة للبنات، أن الجولات على المناطق التعليمية والاستراتيجيات، التي عرضها مديرو المناطق، الهدف منها متابعة الإنجاز على أرض الواقع ومدى إسهاماتهم في تطوير العملية التعليمية في الجوانب الإدارية والفنية والتعليمية والبيئة المدرسية.

وأضاف: هذه الاستراتيجيات مهمة، ويمكن أن تعتمد عليها الوزارة، وبعضها يحتاج إلى تطوير في المناطق التعليمية، واصفاً المرحلة الحالية لمديري المناطق بـ«التقيمية» لقياس مدى إسهاماتهم وتعاونهم في تطوير التعليم.
الآيباد والتابلت

وعن استخدام الآيباد والتابلت في التعليم، أوضح «أن الفكرة كانت موجودة لدى الوزارة قبل ان اتسلم حقيبتها، ولكن قمنا بتفعيلها، وهو الاتجاه الحديث للتعليم وفق الزيارات التي قمنا بها إلى بعض الدول المتقدمة في التعليم، حيث يعتمدون بشكل كبير على التعليم الإلكتروني داخل المدارس»، مؤكداً أهمية هذا النوع من التعليم للانتقال بالمستوى التعليمي.

من جانبه، أوضح مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد أن الاستراتيجية تشمل العديد من المشاريع الحيوية، ومن ضمنها مشاريع التعليم التعاوني وفصول الآيباد والارشفة الالكترونية، مشيراً إلى أن التعليم التعاوني مشروع تم تطبيقه عن طريق التوجيه الفني للحاسوب في المدارس، وحقق نتائج رائعة، سواء للمعلمين أو المتعلمين.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock