وزارة التربية

‏«المحاسبة» لـ«التربية»: أين المستندات المؤيدة لصرف 3.5 ملايين دينار؟

حذّر ديوان المحاسبة وزارة التربية من الإهمال في حفظ بعض عطاءات الممارسات والمناقصات بطريقة يسهل الرجوع إليها في وقت الحاجة، مشيراً إلى أن عمليات المراقبة خلال تفقد الغرف كشفت رصد هذا الخلل.

وأشار الديوان إلى ان فريقه طلب من الوزارة تزويده بأصول عطاءات بعض المناقصات، ولكن لم يتمكن من الحصول عليها على الرغم من أن عقود المناقصة لم تصدر عنها شهادة الاستلام النهائي للأعمال، مشدداً على ضرورة حفظ العطاءات بطريقة أصولية ومنظمة بحيث يسهل الرجوع إليها وقت الحاجة، كما طلب تزويده بأصول عطاءات المناقصة المطلوبة بالسرعة الممكنة لاستكمال أعمال الفحص. ولفت الديوان الى مخالفة أخرى تتمثل في عدم إرفاق الوزارة المستندات المؤيدة لصرف 3 ملايين و434 ألفاً و506 دنانير، ومن تلك المستندات فاتورة المتعهد وتكاليف الأعمال المنجزة، إضافة الى كتاب الادارة المختصة بما يفيد إنجاز الأعمال، مؤكداً أن هذا الأمر يعد مخالفاً لقواعد تنفيذ الميزانية. وذكر الديوان أنه لوحظ كذلك امتناع المراقب المالي عن التوقيع على بعض استمارات الصرف البالغة قيمتها 912 ألف دينار من دون الاستدلال على موافقة الوزير المختص حسب ما تقتضي المادة 14 من قانون إنشاء المراقبين الماليين.

وطلب الديوان ضرورة إرفاق المستندات المؤيدة لصرف المبالغ المشار إليها والبالغة جملتها 3 ملايين و434 ألفاً و506 دنانير عملا بقواعد تنفيذ الميزانية، فضلا عن الافادة عن موافقة وزير التربية على حالات الصرف والبالغ جملتها 912 ألفاً و313 ديناراً.

الأندية المسائية

من جانب آخر، صرّح المشرف العام على أحواض السباحة حمد الحاي، بأن الأندية المدرسية المسائية في السنة الثانية على التوالي تعتبر ضمن الأنشطة الصيفية التي تقوم بها وزارة التربية للبنين والبنات والتي انطلقت منذ بداية شهر يوليو تحت اشراف وتدريب معلمين أكفاء أصحاب شهادات تدريبية معتمدة في لعبة السباحة.

وأوضح الحاي في تصريح صحافي أن المشاركين لأحواض السباحة هم الطلاب والطالبات الكويتيون المسجلون في مدارس التعليم العام من عمر ٥ سنوات الى 11 سنة، مبيناً أن فترة التدريب في الأحواض لمدة ثلاثة ايام اسبوعيا.

وذكر أن أعداد المشاركين البنين في أحواض السباحة بلغت ٤٠٠ مشترك في حوض السرة و١٠٠ مشترك في حوض السالمية و١٤٠ مشتركا في حوض منطقة الجهراء، أما بالنسبة إلى الطالبات فهناك ٣٧٠ مشتركة في احواض السباحة. واكد ان الهدف من احواض السباحة هو تعليم وتدريب الطلاب والطالبات على السباحة من المرحلة الابتدائية الى المرحلة النهائية وبعد الانتهاء من فترة التعليم والتدريب ستكون في الاكاديمية بطولات في السباحة للطلاب والطالبات.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock