قسم السلايدشووزارة التربية

الحضرم: يجب أن يكون التعليم على رأس أولويات الحكومة المقبلة

دعا إلى تشكيل فرق أكاديمية لمعالجة تراجع جودة التعليم

أكاديميا | وزارتا التربية والتعليم العالي – متابعات

دعا أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بدر الحضرم الحكومة المقبلة إلى الإرتقاء بجودة التعليم، والنظر إلى متطلبات المؤسسات التعليمية والأكاديمية وتوفير الميزانيات اللّازمة لها للنهوض بمستوى التعليم والارتقاء به.
وقال الحضرم في تصريح صحافي: نحن على أعتاب تشكيل حكومة جديدة وينبغي أن يكون التعليم والاهتمام برفع مستوى جودة التعليم على رأس أولويات الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أنَّ المؤسسات التعليمية تُعاني بشكل ملحوظ من انحدار المستوى التعليمي للطلبة في جميع المراحل التعليمية، حتى وصل الأمر إلى عدم معرفة بعض طلابنا للقراءة والكتابة بالمراحل الثانوية والجامعية، وأصبحت تلك المشكلات واضحة للعلن منذ العودة للدراسة التدريجية بالمدارس والجامعات في أكتوبر الماضي، وهو ما يُنذر بوجود أزمة تعليمية قادمة.
وشدد الحضرم على ضرورة تشكيل فرق من الأساتذة المتخصصين والأكاديميين لدراسة مشكلة تراجع جودة التعليم في المؤسسات التعليمية ووضع الحلول الناجعة في أقرب وقت ممكن.
وناشد الحضرم سمو رئيس مجلس الوزراء، والحكومة المقبلة لضرورة الاهتمام بالتعليم وتوفير الميزانيات للمؤسسات التعليمية والأكاديمية ودعم البحث العلمي، للارتقاء بجودة التعليم، واستعادة التصنيف الجامعي لجامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock