جامعة الكويت

قبول 15767 بالجامعة و«التطبيقي».. وخريجو الثانوية 28 ألفاً

إبقاء نسب القبول 70% للعلمي و78% للأدبي.. وتعيين 4 عمداء لـ«الشريعة» و«العلوم» و«الإدارية» و«التربية»

الأنباء

فيما يتوقع أن يتخرج في الثانوية العامة عدد 28 ألف طالب وطالبة، اعتمد مجلس جامعة الكويت قبول 5767 طالبا وطالبة في الفصل الدراسي الأول 2016/2017 ، وأجل تطبيق القرار السابق بشأن رفع نسب القبول الى العام الجامعي 2017/2018، وعليه تكون النسبة الأدنى للقبول 70% للقسم العلمي و78% للقسم الأدبي.
واعتمد المجلس تعيين د.بدر العمر عميدا لكلية التربية ود. مشاري الهاجري عميدا لكلية العلوم الإدارية ود. فهد الرشيدي عميدا لكلية الشريعة ود.عبدالهادي بوعليان عميدا لكلية العلوم ود.علي النامي لعمادة شؤون الطلبة.
وذكر أمين عام الجامعة د. محمد الفارس أنه تم تعديل اللوائح الخاصة بكلية الدراسات العليا بما يحقق المزيد من الفعالية وفتح المجال لأعضاء هيئة التدريس للمشاركة بأطروحات الماجستير ورسائل الدكتوراه. كما تم اعتماد ترقيات بعض أعضاء هيئة التدريس ومناقشة بعض القضايا التي تتعلق بأمور الجامعة.
من جهته، كشف مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري انه تمت الموافقة خلال اجتماع اللجنة العليا في الهيئة على قبول

10 آلاف طالب وطالبة في خطة القبول للفصل الدراسي 2016 ـ 2017 بالهيئة، مشيرا الى ان 8000 طالب وطالبة سيتم قبولهم في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و2000 طالب وطالبة سيتم قبولهم في معاهد الهيئة مع الالتزام بالميزانيات الواردة من الكليات والمعاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock