جامعة الكويت

مال الله : تسجيل غير المقيدين مستمر حتى الغد


 
«صيفي الجامعة» ينطلق بحضور طلابي خفيف
شهدت أروقة كليات جامعة الكويت في بداية الفصل الدراسي الصيفي صباح أمس، حضوراً طلابياً قليلاً، وممرات خالية، وقاعات شبه فارغة».

“حضور خفيف، وممرات خالية، وقاعات شبه فارغة”، عبارات تصف حال أروقة كليات جامعة الكويت في بداية الفصل الدراسي الصيفي صباح أمس، إذ شهدت تلك الأروقة حضورا هادئا من الطلبة الذين راحوا ينتظرون بعض أساتذة التدريس أمام قاعات المحاضرات، في حين أجل بعض الأساتذة محاضراتهم إلى يوم آخر، وكان هناك التزام اداري من الموظفين في مختلف الادارات.
“الجريدة” رصدت في جولتها الميدانية بأروقة العديد من الكليات وقاعات المحاضرات الاجواء الدراسية للفصل الدراسي الصيفي، وكان غياب الطلبة عن حضور المحاظرات اللافت في الأمر، إذ كانت معظم القاعات الدراسية شبه خالية من الطلبة، فضلا عن عدم وجود بعض القوائم الطلابية في الحرم الدراسي. واتسمت كلية العلوم بالهدوء النسبي، وبالحضور الطلابي القليل أمام القاعات الدراسية، وكانت الأجواء الدراسية في موقع كليات كيفان مشابهة لما هي عليه في باقي الكليات من ناحية الحضور، إذ كان الاقبال الطلابي ضعيفا جدا وغير ملحوظ، فمن الطلبة من غاب عن محاضرته دون عذر طبي، ومنهم من تخلف عن الحضور لظروف قهرية.
من جانبه، قال الطالب حسين العنزي، إن “اليوم الدراسي الأول أصبح يوم تسجيل، وليس يوما لحضور المحاضرات، فهناك العديد من الطلبة قاموا بتسجيل المقررات الدراسية، مما أدى لتأجيل المحاضرات من قبل أعضاء هيئة التدريس لوجود عدد قليل من الطلبة”.
من جهته، أكد الطالب طلال محمد أنه واجه مشاكل عدة في تسجيل جدوله الدراسي، مبينا أنه لم يحصل على المواد الدراسية التي يرغب فيها.
من جانبه، ذكر الطالب عبدالله الشمري أن الحضور الطلابي في اليوم الدراسي الأول كان ضئيلا، وغير متوقع على الرغم من ازدحام الطرق المؤدية الى الحرم الدراسي، مشددا على ضرورة أن يسجل أعضاء هيئة التدريس أسماء الطلبة الذين حضروا، ويدعموهم بدرجات على التزامهم رغم الأجواء الصيفية الحارة. شهد موقع كليات الشويخ عمليات تسجيل الطلبة في الفصل الدراسي الصيفي وغير المقيدين في الجامعة من جامعات أخرى لاستكمال دراستهم.
وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة، د. عادل مال الله، في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، إن العمادة استقبلت أمس الطلبة الخريجين للفصل الدراسي المقبل والصيفي، مشيرا إلى أنه “يتم استقبال طلبات التسجيل من الثامنة صباحا حتى الثانية مساء”.
ولفت إلى أن الأوراق المطلوبة لإعداد صحيفة التخرج تتضمن إخلاء طرف من إدارة الكلية المنتسب إليها الطالب وصورة عن البطاقة المدنية. وأضاف أن باب تسجيل الطلبة غير المقيدين في جامعة الكويت بمقررات الجامعة مستمر حتى الغد، مبينا أن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمقررات تتضمن صورة عن البطاقة المدنية، وصورة عن جواز السفر، وآخر كشف درجات للطالب.
وذكر أن عدد الوحدات المسموح بها لغير المقيدين في الجامعة ٩ وحدات، موضحا انه لا يجوز لطلبة الجامعة او من سبق فصلهم لأسباب تأديبية أكاديمية التسجيل في تلك المقررات.
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock