التطبيقي

مدربين الكليات: نرفض تعسف عميد  التكنولرجيا وخيارنا الأول لجنة الشكاوى بمجلس الأمة ومن ثم اللجوء الي قضائنا الشامخ

 
 
 استنكرت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي تعسف عميد كلية الدراسات التكنولوجية تجاه المدربين خاصة بالفصل الصيفي الحالي وقيامه بإقصاء عدد كبير منهم وحرمانهم من المشاركة بالفصل الصيفي بحجة عجز الميزانية على الرغم من أن هناك تصريحات عدة لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وكذلك مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري بأنه قد تم توفير الميزانيات اللازمة لفتح الشعب الدراسية أمام الطلبة.

أوضحت الرابطة أن عميد الكلية برفع عدد الطلبة بالمجموعة الواحدة إلى 55 طالبا بمقرر التدريب الميداني بعد ان كان خلال السنوات الماضية 15 طالب، مشيرة إلى أن العميد تعمد رفع العدد بالمجموعة إلى 55 طالبا بعد فشله في تعديل اللائحة لتهميش المدربين وإقصائهم، فلم يجد أمامه سوى رفع العدد بالمجموعة إلى 55 طالبا لتقليص عدد المدربين المشاركين بالصيفي بل واقترح رفع العدد بلجنة الشئون العلمية بقطاع البحوث الي 25 كحد ادني ، وهو التفاف واضح وصريح على اللائحة، كما قام بسلب حق واضحا واصيل من حقوق المدربين في تدريس المختبرات والجانب العملي من المواد التطبيقية، على الرغم من وجود وعد مسبق من عميد الكلية للرابطة بعدم زيادة العدد عن 25 طالبا لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المدربين للعمل بالفصل الصيفي، إلا أنه لم يلتزم بوعده وقام بمخالفة اللوائح المنظمة للعمل، بل أنه هدد برفع أعداد المجموعة الواحدة إلى 100 طالب في الفصل الصيفي القادم غير عابئ بأي لوائح أو نظم، لذا فإن الرابطة تناشد جميع زملائها المدربين برفض قبول أعداد زائدة، وقد ابتدأ رئيس الرابطة م. وائل يوسف المطوع باتخاذ نفس الموقف وقام برفض العدد الزائد من الطلبة لإتاحة الفرصة لأحد زملائه المدربين وللمحافظة علي جودة التعليم.

وأوضحت الرابطة أنها ملتزمة بالدفاع عن حقوق ومكتسبات زملائها المدربين، محذرة من يظنون بأن المدربين هم الحلقة الأضعف وأنه من السهل إقصائهم بتلك الطريقة

المكشوفة بعد عجزهم عن تعديل اللائحة خلال السنوات الماضية، مؤكدة أنها ستكون سدا منيعا أمام من يحاول العبث بحقوق المدربين التي نصت عليها اللوائح والنظم، وأن الرابطة بصدد تقديم تظلم لمدير عام الهيئة عن تلك التجاوزات التي يرتكبها عميد الكلية بحق المدربين، كما أنها تواصلت مع اللجنة التعليمية بمجلس الأمة وسوف تقوم بتقديم عريضة للجنة الشكاوي والتظلمات بمجلس الامة الموقر موجهة الي معالي رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق علي الغانم الذي لن يرضى أبدا بهذا الظلم والاستبداد الذي يمارسه عميد الكلية.

إضافة لشكوى أخرى سيتم تقديمها لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وإن تطلب الأمر سنرفع شكوانا لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح لكشف المخالفات التي يقوم بها عميد الكلية مدعوما من نائبة المدير العام لقطاع التخطيط اللذان تعمدا السعي الي إلغاء قرار نائب المدير العام لقطاع البحوث د. عيسى المشيعي الذي يقضي بالسماح للمدربين بدءا من شهر ابريل 2016 بتقديم أوراق ترقياتهم المستحقة خلال شهر يونيو إلى سبتمبر للبت في ترقياتهم في مواعدها وضمان عدم تأخرها، إلى أن عددا من الاقسام العلمية وبإيعاز من عميد الكلية ترفض عقد اجتماع لمجلس القسم العلمي خلال هذه الأشهر، فهناك تدخل سافر من عميد الكلية ونائبة المدير العام لقطاع التخطيط لتأخير ترقيات المدربين بالكليات عمدا لمدة تصل الي ثمانية شهور غير آبهين بحق المدرب في الترقي خلال وقته المحدد .

وختمت الرابطة بيانها بالتأكيد على عدم تهاونها في أي حق من حقوق المدربين حتى وإن لزم الأمر التوجه لقضائنا الكويتي الشامخ الذي نثق في نزاهته وعدالته فهو الحصن الحصين لتحقيق العدل والمساواة بين جميع فئات المجتمع وإعطاء كل ذي حق حقه.

واضافت الرابطة بأنها ستكشف وبالأرقام والحقائق ممارسات عميد كلية الدراسات التكنولوجية ولن تقف مكتوفة الايدي .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock