أخبار منوعة

تقرير.. أصعب الجامعات البريطانية في شروط الالتحاق

تصدرت جامعة “كامبريدج” قائمة أصعب عشر جامعات بريطانية في قبول الطلاب لعام 2017 التي أعدتها “التليغراف” معتمدة على “الدليل الكامل للجامعات” الذي جمع بياناته من وكالة إحصاءات التعليم العالمي.
واعتمد الاختيار على متوسط درجات خدمة “يوكاس” للالتحاق بالجامعات والكليات البريطانية وهي منظمة بريطانية تتولى تنظيم طلبات الالتحاق بالجامعات البريطانية وتمول من رسوم يدفعها الطلاب والجامعات.

ولحساب درجة “يوكاس” تحول الدرجات العلمية إلى نتيجة رقمية: مستوى-إيه، وإيه=120 وبي=100 وإي=40 وهكذا.
1- جامعة “كامبريدج”
– “كامبريدج” هي أصعب الجامعات البريطانية في الالتحاق ووصل مجموع نقاطها إلى 600 وتشترط الحصول على “إيه*إيه*إيه” في المستوى الأول للراغبين في دراسة العلوم و”إيه*إيه.إيه” للراغبين في دراسة الفنون والعلوم النفسية والسلوكية.
– هذا ليس غريبا على جامعة خرجت 90 فائزا بجائزة “نوبل” وهو عدد يفوق أي مؤسسة تعليمية أخرى.
– تشترط الجامعة أيضا على الراغبين في الالتحاق بها خوض مجموعة من المقابلات والامتحانات.
2- جامعة “أوكسفورد”
– تركت المركز الأول لغريمتها ومنافستها القديمة “كامبريدج” لكن تظل “أوكسفورد” وهي أقدم جامعات العالم المتحدثة بالإنجليزية صاحبة معايير مرتفعة واستثنائية في الالتحاق بمجموع نقاط 574.
– تشترط “أوكسفورد” على الراغبين في الالتحاق بها الحصول على مستوى “إيه*إيه*إيه*-إيه.إيه.إيه” وتشترط أيضا على أغلب الطلاب الخضوع لاختبار تحريري أو تقديم بحث معد سلفا، علاوة على خوض مقابلة مع أستاذة الجامعة.
3- جامعة “إمبريال كوليدج لندن”
– سجلت “إمبريال” أعلى درجة على مقياس “يوكاس” بين كل جامعات لندن وهي 567 وتتخصص في العلوم التطبيقية والصحة العالمية والتغير المناخي والموارد الدائمة للطاقة وتكنولوجيا الطاقة.
– تسجل “إمبريال” واحدًا من أعلى دخول مراكز الأبحاث في بريطانيا وتشترط للالتحاق بها تسجيل مستويات “إيه*إيه*إيه*-إيه.إيه.بي” في المستوى الأول.
4- جامعة “دورهام”
– تأسست جامعة “دورهام” عام 1832 في شمال إنجلترا، وهي واحدة من أولى الجامعات التي تطبق نظام المصروفات ويقال إنها ثالث أقدم جامعات إنجلترا.
– سجلت جامعة “دورهام” 524 درجة على مقياس “يوكاس”، وتشتهر بأنها تملك بنايات يعود تاريخها للقرن الحادي عشر ومن أشهر بناياتها التاريخية قلعة “دورهام” و”بالاس جرين”.
5- جامعة “سانت أندروز”
– “سانت أندروز” أعلى الجامعات الأسكتلندية في القائمة وسجلت 520 درجة وهي أيضا أقدم جامعات أسكتلندا وهي الجامعة التي درس بها الأمير “وليام” و”كيت ميدلتون” قبل زواجهما.
– يعود تاريخ تأسيس الجامعة للفترة بين عامي 1410 و1413 وهي ثالث أقدم الجامعات في العالم المتحدثة بالإنجليزية بعد “أكسفورد” و”كامبريدج”.
6- كلية لندن للاقتصاد
– تتخصص كلية لندن للاقتصاد في “الأنثروبولوجيا” وعلم الجريمة والعلاقات الدولية وعلم الاجتماع وتشترط لدخولها تسجيل ما بين “إيه*إيه.إيه” و”إيه.إيه.بي” بالمستوى الأول، وسجلت 518 على مقياس “يوكاس”.
– تتصدر كلية لندن للاقتصاد قائمة أشهر الجامعات البريطانية للمليارديرات وفقا لموقع “ويلث إكس” وإحصاء بنك “يو.بي.إس” للمليارديرات في عام 2014.
7-جامعة “كوليدج لندن”
– تشترط جامعة “كوليدج لندن” الحصول على “إيه*إيه.إيه” أو “إيه.بي.بي” في المستوى الأول (إيه) لدخولها للدراسة الجامعية وتفخر بأنها أول جامعة في إنجلترا تقبل الطلاب من كل الأعراق والطبقات والأديان
– سجلت جامعة “كوليدج لندن” 505 درجات على مقياس “يوكاس” وتصنف بأنها أكبر مؤسسة للتعليم العالي في لندن وأكبر جامعة للدراسات العليا في بريطانيا من حيث عدد الملتحقين.
8 – جامعة “ووريك”
– حسنت الجامعة الواقعة في مدينة “كوفنتري” ترتيبها من العاشر الذي سجلته في العام الماضي بتحقيق 485 درجة على مقياس “يوكاس”.
– قسم الرياضيات في جامعة “ووريك” يحظى بتقدير كبير خاصة بعد حصول أحد أساتذته مؤخرا على أكبر الجوائز في الرياضيات على مستوى العالم وسام “فيلدس”
– تأسست الجامعة عام 1965 في إطار مبادرة حكومية لتوسيع مجالات الالتحاق بالتعليم العالي وتأسست كلية الأعمال بالجامعة عام 1967 وكلية الطب في عام 2000.
– اندمجت “ووريك” مع “كوفيرتي كوليدج” في عام 1979 ودخلت في عام 2015 قائمة أفضل مائة جامعة في العالم.
9 – جامعة أدنبرة
– بلغت درجة الجامعة الواقعة في العاصمة الأسكتلندية 485، وتضم قائمة الخريجين أسماء مرموقة تجعلها واحدة من الجامعات التي يسعى الكثير للالتحاق بها.
– تأسست الجامعة في عام 1582 وهي سادس أقدم جامعات العالم المتحدث باللغة الإنجليزية وواحدة من أقدم جامعات أسكتلندا وتقع العديد من أبنيتها في المدينة القديمة التاريخية بالعاصمة الأسكتلندية.
10- جامعة “باث”
– سجلت جامعة “باث” 478 على مقياس “يوكاس” لتخرج جامعة “بريستول” من قائمة العشرة الأوائل ويرتبط تاريخ تأسيسها بمدرسة فنية تأسست في بريستول عام 1856.
– حصلت “باث” على لقب جامعة العام للعام الدراسي 2011-2012، ويقع مقر حرمها الجامعي في “كلافرتون داون” قرب وسط مدينة “باث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock